"أملاك العالمية" السعودية تعتزم طرح 30% من أسهمها للاكتتاب

دبي - رويترز

قالت أملاك العالمية السعودية للتمويل العقاري في بيان اليوم الأحد إنها ستمضي قدما في طرح عام أولي لنسبة 30 بالمئة من أسهمها ببورصة الرياض، وقالت الشركة التي تبلغ أصولها نحو 3.1 مليار ريال (826 مليون دولار) إن السعر النهائي للطرح سَيُعلن في 30 يونيو عقب عملية لبناء سجل أوامر الاكتتاب تبدأ في 22 يونيو.

وستضطلع الأهلي التجاري كابيتال بدور المستشار المالي ومدير الدفاتر ومتعهد التغطية ومدير الترتيب الوحيد وسيكون الطرح على شريحتين للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات.

وسَيُحظر على المستثمرين الرئيسيين بيع الأسهم لستة أشهر. ومن بين مساهمي أملاك البنك السعودي للاستثمار وأملاك للتمويل وهي شركة رهن عقاري إسلامي مقرها دبي.

كان مصدران أبلغا رويترز الأسبوع الماضي أن مجموعة بن داود للتجزئة تعكف على خطة لطرح أسهمها للاكتتاب العام خلال ربع السنة الحالي.

وكلفت المجموعة، المالكة لسلسلتي متاجر بن داود والدانوب، جولدمان ساكس و جيه.بي مورجان تشيس والأهلي التجاري كابيتال وجي.آي.بي بترتيب الصفقة، حسبما ذكرته المصادر، بينما تتولي موليس آند كو مهمة المستشار المالي.

وجاء في البيان أن من المتوقع أن يزيد الطلب على المساكن في المملكة 188 ألف وحدة سنويا حتى 2021، ثم إلى 203 آلاف وحدة سنويا بين 2022 و2025 وإلى 219 ألف وحدة سنويا من 2026 إلى 2029.

وتشجع المملكة مزيدا من الشركات على الإدراج في البورصة بهدف تعميق أسواق المال في إطار إصلاحات اقتصادية تهدف للحد من اعتماد المملكة على إيرادات النفط.

تعليق عبر الفيس بوك