"واشنطن بوست": "الكمامات" إلزامية على متن الطائرات.. قريبا

ترجمة - رنا عبدالحكيم

يتَزَايد الزَّخم نحو مُطالبة الرُّكاب بارتداء الأقنعة عند السفر على متن الطائرات، على أمل توفير طبقة إضافية من الحماية ضد انتشار الفيروس التاجي الجديد؛ وذلك حسبما نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وأعلنتْ أمريكان ودلتا وفرونتير ويون يونايتد، يوم الخميس، أنه واعتبارًا من هذا الشهر، سيُطلب من الركاب ارتداء أقنعة أو أغطية للوجه عند السفر. يأتي هذا التحول بعد أن أعلنت JetBlue عن سياسة مماثلة. وقالت شركات الطيران إن أفراد الطاقم سيطلب منهم ارتداء أقنعة.

وَسْط تقارير تفيد بأنَّه تم تشخيص أكثر من 500 موظف يعملون بمجال النقل بـ"كوفيد 19"، قال قادة النقابات إنه يجب مطالبة المسافرين بارتداء أقنعة عند المرور عبر نقاط التفتيش الأمنية أيضًا. وقال إيفريت كيلي رئيس الاتحاد الأمريكي لموظفي الحكومة -خلال منتدى افتراضي يوم الخميس حول تأثير "كوفيد 19" على العاملين في إدارة أمن النقل: "يجب أن تطلب إدارة أمن النقل أن يرتدي جميع الركاب قناعًا للدخول في العملية الأمنية".

وفي الجلسة التي عقدها أعضاء لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب، قال كيلي إن ما لا يقل عن خمسة من العاملين في إدارة أمن النقل لقوا حتفهم بسبب الفيروس.

ولم تعلق إدارة أمن النقل حول ما إذا كانت تدعم متطلبات القناع. وأشارت الوكالة في بيان إلى أن "العديد من السلطات القضائية لديها لوائح تجعل من الإلزامي على الأفراد ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة".

وكل هذا يأتي في نفس الأسبوع الذي حث فيه النائب بيتر ديفازيو رئيس لجنة النقل في مجلس النواب، إدارة الطيران الفيدرالية على جعل تغطية الوجه إلزامية للمسافرين التجاريين.

وقال ديفازيو -في بيان صدر يوم الأربعاء: "بينما تواجه أمتنا هذه الأزمة الصحية العامة المدمرة، يتعين على كل وكالة اتحادية تقديم متطلبات واضحة ومتسقة تضع صحة ورفاهية جميع الأمريكيين أولاً". وأضاف "وبناءً على ذلك، فقد حثت اليوم مدير إدارة الطيران الفيدرالية ستيف ديكسون على طلب أقنعة أو أغطية الوجه الأخرى لجميع أفراد الطاقم والركاب على الرحلات الجوية الأمريكية".

ومع ذلك، قاومت إدارة الطيران الفيدرالية حتى الآن الدعوات لطلب أقنعة، مؤكدة أنها ترى دورها كوكالة تنظيمية تشرف على السلامة، وليس الصحة. وأضاف لين لونسفورد المتحدث باسم إدارة الطيران الفيدرالية، أن ديكسون رحب بفرصة التحدث مع ديفازيو بشأن مخاوفه وأن الوكالة ستواصل العمل مع شركات النقل الجوي "للتأكد من أن لديها عمليات في مكانها للتعامل مع مخاطر الصحة العامة لأطقمها وركابها".

ورفضت الخطوط الجوية لأمريكا أن تقول ما إذا كانت ستدعم مثل هذه السياسة، قائلة فقط في بيان: "سلامة ورفاهية الركاب والموظفين هي الأولوية القصوى لشركات الطيران الأمريكية. عملت شركات النقل الأمريكية منذ المراحل الأولى من تفشي المرض لزيادة الاتصالات مع الركاب وتنفيذ سياسات السفر لتوفير المرونة للعملاء، وتبقى شركات الطيران الأمريكية ملتزمة بتوفير أماكن إقامة تلبي احتياجات المسافرين خلال هذه الفترة غير المسبوقة".

ووفقًا لتقديرات نقابات الموظفين، فقد أصيب أكثر من 600 مضيف، وتوفي خمسة على الأقل من الفيروس التاجي من بين الطيارين، كانت هناك ثلاث حالات وفاة على الأقل وأكثر من 230 إصابة.

وكجزء من سياستها الجديدة، قالت أمريكان إيرلاينز إنها ستبدأ في توفير الأقنعة بالإضافة إلى المطهر والمناديل للمسافرين ابتداء من أوائل شهر مايو، بهدف تقديمها للركاب في جميع الرحلات الجوية عندما تتوفر الإمدادات.

وإضافة إلى اشتراط أن يرتدي جميع الركاب أقنعة ابتداءً من 8 مايو، قالت فرونتير إيرلاينز إن المسافرين سيضطرون أيضًا إلى ملء نموذج إقرار صحي قبل تسجيل الوصول، مع التأكيد، من بين أمور أخرى، على أنه لم يظهر أي شخص في منزلهم أي أعراض كوفيد 19- ذات الصلة في الأيام الـ14 الماضية. وقالت الشركة إن الأطفال الصغار جدًّا، الذين لا يستطيعون ارتداء غطاء وجه، معفون من هذه السياسة.

تعليق عبر الفيس بوك