الملياردير الهندي شيتي يكشف عن المتهمين الرئيسيين في قضايا الاحتيال

 

عواصم - الوكالات

قال الملياردير الهندي بي آر شيتي، مؤسس مجموعة "إن إم سي" ورئيسها السابق، إن المتهمين الرئيسيين في الاحتيال على القروض باسم "إن إم سي"، هم مجموعة صغيرة من المديرين الحاليين والسابقين، وأنهم استخداموا اسمه واسم المجموعة، لإنشاء حسابات وهمية وتزوير توقيعه، فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بشركة «إن إم سي» للرعاية الصحية.

وذكرت صحيفة "الخليج" الإماراتية، أن الهندي الهارب شيتي، قال إنه توقف عن القيام بمهام تنفيذية في «إن إم سي» للرعاية الصحية منذ العام 2017، حيث أصبح منذ ذلك الوقت رئيساً مشاركاً لمجلس الإدارة بصفة غير تنفيذية، ومساهماً في الشركة، قبل أن يستقيل من مجلس الإدارة في 16 فبراير 2020.

وزعم الرئيس السابق للشركة أن ما أسماها «النتائج الأولية التي قدمها مستشارون يعملون على تحقيقاتي الخاصة»، أشارت إلى أن «هناك عمليات احتيال ومخالفات كبيرة حدثت في كل من «إن إم سي» و«فينابلر»، وكذلك في بعض شركاتي الخاصة وضدي شخصياً".

وأضاف شيتي أن عدداً من المخالفات التي قال إنها تشمل «فتح حسابات مصرفية وتشغيلها، وتقديم قروض وضمانات شخصية وشيكات، والقيام بتحويلات مصرفية باسمه بطرق احتيالية، واستخدام توقيع مزوّر لي، لم أصرح لها أو أوافق عليها ولم يكن لي علم بها".

وقال شيتي في بيان له، "أنه ما زال ملتزماً بالعمل والتنسيق مع الشركتين وجميع السلطات المعنية في الإمارات والمملكة المتحدة، لإظهار الحقائق بأسرع وقت ممكن".

وأوضح أنه بدأ بدراسة الإجراءات القانونية وسبل الإنصاف المتاحة ضد من قال أنهم ارتكبوا عمليات احتيال في شركاتي وبحقي شخصياً، وسأحرص على قيام اللازم.

تعليق عبر الفيس بوك