تسخير إمكانات الكلية لتقديم حلول وأفكار بحثية تساهم في الحد من آثار "كورونا"

شاهد بالصور.. طلاب الكلية العسكرية التقنية يواصلون "التعلم عن بعد"

مسقط- الرؤية

تواصل الكلية العسكرية التقنية برامجها الأكاديمية من خلال منصات التعليم عن بعد، وذلك ضمن البدائل العلمية للتعليم في ظل الظروف الراهنة، أسوة بباقي المؤسسات التعليمية في السلطنة التي ضمنت التعليم عن بعد باستخدام التقنيات الحديثة في هذا الشأن.

يأتي ذلك تنفيذا للقرارات الاحترازية الصادرة من قبل اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" بتعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية، وذلك للمساهمة في الحد من انتشار هذه الجائحة وتماشيا مع الجهود الوطنية المبذولة في مواصلة العملية الأكاديمية والتعليمية. وقامت الكلية العسكرية التقنية بتسخير كافة امكاناتها الفنية والبشرية والأكاديمية في سبيل تقديم حلول وأفكار بحثية تساهم في الحد من آثار هذه الجائحة من خلال ابتكار مجموعة من الأجهزة والمعدات المساعدة للكوادر الطيبية للتقليل من خطورة نقل العدوى.

AHF_3795.JPG
 

 

محمد بن عزيز السيابي.JPG
وقال العقيد الركن جوي مهندس محمد بن عزيز السيابي من الكلية العسكرية التقنية: "حرصت الكلية العسكرية التقنية على مواصلة البرامج الأكاديمية في ضوء تعليق الدراسة بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وذلك لتنشيط وتفعيل التعليم الإلكتروني عن بعد من خلال مميزات التعليم الإلكتروني الغير متزامن، والذي يتيح للطلبة المرونة في الزمان والمكان للوصول إلى المواد العلمية، إضافة إلى التعليم الإلكتروني المتزامن والذي يوفر بث مباشر للمحاضرات لإتاحة المجال للطلبة لتبادل الأسئلة والنقاش مع المحاضرين".

جيفر بن حسن الشيزاوي.JPG
 

وقال الضابط مدني جيفر بن حسن الشيزاوي من الكلية العسكرية التقنية: "توجد 4 منصات للتعليم الإلكتروني منصة واحدة للتعلم المتزامن وثلاث منصات للتعلم غير المتزامن؛ حيث يتم إثراء هذه المنصات في التعلم الغير متزامن بمواد تعليمية، وأدوات التعقيم، وأنشطة طلابية تفاعلية، وفي الجانب الآخر يتم الاستعانة بإستوديو التصوير من أجل تصوير المحاضرات التفاعلية، وذلك لتسهييل عملية فهم واسيعاب الطالب للمادة التعلمية".

هيثم بن خميس الكمياني.JPG
 

وقال النقيب بحري هيثم بن خميس الكمياني الكلية العسكرية التقنية: "قامت الكلية العسكرية التقنية بتسخير كافة إمكاناتها ومصادرها من ورش فنية وموظفين من أجل إنتاج بعض المعدات الطبية والتي تساهم في حماية الأطقم الطبية من جائحة فيروس كورونا، وبهذا الصدد قامت الكلية بإنتاج غرفة متنقلة لعمل الفحوصات الأولية للمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، كما قامت الكلية بإنتاج أقنعة الوجه الواقية ذات الاستخدام الواحدمن خلال تفعيل خط لإنتاج أقنعة الوجه، علاوة على ذلك قامت الكلية بتطوير بعض التقنيات لإنتاج أجهزة التعقيم الأوتوماتيكية".

شهيرة بنت ناصر الشكيرية.JPG
 

وقالت الوكيل شهيرة بنت ناصر الشكرية من الخدمات الطبية للقوات المسلحة: "نشكر الكلية العسكرية التقنية على صناعة هذة المنتجات الطبية، ونحن كطاقم طبي استفدنا منها كثيراً حيث تساهم هذه المنتجات بتوفير الحماية لنا ضد مخاطر الإصابة بالعدوى وتتيح لنا القيام بعملنا بطريقة أمنة وفعالة".

شيخان بن ماجد المعمري.JPG
 

وقال شيخان بن ماجد المعمري طالب في الكلية العسكرية التقنية: "بكل فخر واعتزاز أقدم شكري لكليتنا التي أتاحت لنا الفرصة لإكمال مسيرتنا التعليمية والاعتماد على النفس، وذلك من خلال منصات التعلم عن بعد وما تقدمه لنا من خدمات متنوعة مما سهل لنا متابعة دروسنا دون توقف".

تعليق عبر الفيس بوك