"فايننشال تايمز": تراجع النفط دليل على عدم اتفاق السعودية وروسيا

ترجمة- رنا عبدالحكيم

قالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية إن تراجع أسعار النفط يؤكد الشكوك بأن السعودية وروسيا لن يتمكنا من التوصل سريعا إلى اتفاق لخفض إمدادات الخام العالمية، في حين أن المخزونات الآسيوية كانت مدعومة بالتفاؤل بأن الإجراءات لاحتواء جائحة الفيروس التاجي تؤتي ثمارها.

وفي التعاملات الآسيوية يوم الاثنين، انخفض خام برنت القياسي العالمي للنفط 2.7% إلى 33.20 دولار للبرميل، في حين هبط المؤشر غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4.1% إلى 27.17 دولارًا.

وهبط المؤشران القياسيان في وقت سابق بما يصل إلى 12% بعد أن تبادلت الرياض وموسكو الانتقادات في نهاية الأسبوع، مما أثار مخاوف بشأن أي اتفاق محتمل لخفض العرض ووضع حد أدنى للأسعار التي تضررت من جراء السقوط بين المنتجين.

وقال وارن باترسون، رئيس استراتيجية السلع في ING ، "من الواضح أن التوترات بين السعوديين والروس لا تزال عالية ، ويلعب كلاهما لعبة اللوم على من كان وراء فشل اجتماع أوبك بلس في أوائل مارس".

ارتفعت الأسهم الآجلة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ووول ستريت بعد أن أشارت الحكومات الأوروبية إلى أنها تفكر في تخفيف عمليات الإغلاق المفروضة في معظم أنحاء القارة.

ارتفع مؤشر Topix القياسي في اليابان بنسبة 1.8%، وارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 2.4%، وارتفع مؤشر أستراليا S & P / ASX 200 بنسبة 3.6%. وصعد مؤشر هانج سينج في هونج كونج 1.1%. ويوم الاثنين، انخفضت حالات جديدة في كوريا الجنوبية إلى أدنى مستوى لها في ستة أسابيع، لكن المسؤولين في سيؤول حذروا من أن الانخفاض يعكس الانخفاض الأخير في الاختبار.

ومنحت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500، مؤشر وول ستريت للارتفاع بنسبة 3.3%عندما يبدأ التداول الأمريكي في وقت لاحق يوم الاثنين. قال نائب الرئيس مايك بنس يوم الأحد إن الولايات المتحدة تشهد "بصيصًا من التقدم" فيما يتعلق بتفشي الفيروس، في حين أبلغت ولاية نيويورك عن أول انخفاض يومي لها في الحالات الجديدة منذ بدء تفشي المرض.

ومع ذلك، حذر أندرو كومو حاكم الولاية، من أنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان عدد الحالات قد بلغ ذروته في نيويورك. فقد حذر الجراح العام الأمريكي من أن الأسابيع المقبلة ستثبت أنها "بيرل هاربر".

بالنسبة للعملات، انخفض الجنيه بنسبة 0.4% إلى 1.2206 دولار بعد دخول رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى المستشفى يوم الأحد لإجراء اختبارات وقائية، فهو لا يزال يعاني من أعراض فيروس التاجي بعد ظهور علامات الإصابة قبل 10 أيام.

تعليق عبر الفيس بوك