عبر الاتصال المرئي

وكلاء "الصحة" بدول الخليج يناقشون تطورات "كورونا" وتبادل الخبرات


مسقط - الرؤية
عقد أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعهم الثاني، الذي جاء انعقاده بناءً على قرار الاجتماع السابق الطاري لأصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، الذي عقد يوم السبت الماضي، لمناقشة مستجدات مرض فيروس كوفيد19، وذلك عبر الاتصال المرئي.
وتمّ خلال الاجتماع استعراض محضر الاجتماع الأول الذي عقده أصحاب السعادة الوكلاء يوم الإثنين الماضي، إضافة إلى مراجعة محتويات التقرير اليومي ومقترحاته للتطوير. وتم خلال الاجتماع مناقشة الخبرات والتجارب المتبادلة بين دول المجلس التي تحد من تفشي انتشار المرض، وطرق الوقاية منه ومكافحته في نفس الوقت، وأهم الإجراءات المستقبلية الواجب عملها كعملية الفحص وتتبع القادمين عبر المنافذ، وتقرير العزل المنزلي، وإدارة المحاجر الصحية، وآلية عمل وصياغة الرسائل التوعوية والتثقيفية الصحية لبثها لمختلف أفراد المجتمع، إلى جانب مناقشة الإجراءات المستقبلية بين دول المجلس التي تحد من انتشار مرض فيروس كورونا "كوفيد-19".
وثمّن أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الجهود الكبيرة التي يقوم بها منتسبو القطاع الصحي بدول المجلس حاليا، ومساهماتهم الملموسة في الحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد19، كما أشادوا في نفس الوقت بتعاون المواطنين والجهات الرسمية والأهلية في هذه الظروف الاستثنائية.
وحثّ أصحاب السعادة الوكلاء المواطنين والمقيمين بدول المجلس على تطبيق معايير مكافحة العدوى وتجنّب الذهاب لأماكن التجمعات قدر الإمكان، والمحافظة على إجراءات السلامة الوقائية المتبعة في مثل هذه الحالات، وأكدوا على أهمية تلقي المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الانسياق خلف الإشاعات وحسابات التواصل الاجتماعي غير الرسمية، والتعاون مع كل المستجدات، لما يضمن سلامتهم وتمتعهم بأعلى مستويات الرعاية الصحية، مؤكدين على أهمية توثيق تجارب دول المجلس للاستفادة منها مسبقا.
وتمّ الاتفاق بين أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول المجلس على عقد اجتماع ثالث سيتم تحديده لاحقا، على أن يتم فيه مناقشة عمل الفحوصات الطبية ومدى الجاهزية بين دول المجلس للقضاء على المرض، بالاضافة الى متابعة القرارات التي تمّ اتخاذها خلال الفترة السابقة.

تعليق عبر الفيس بوك