الرواحي بطلا لـ"رالي الأردن".. والزبير الوصيف

عمَّان (الأردن) - الرؤية

أحرز متسابقنا عبدالله الرواحي لقب الجولة الأولى لرالي الأردن للموسم الحالي، بعدما تمكن من اعتلاء المركز الأول بالسباق الذي جرى في المناطق الجبلية القريبة من البحر الميت، فيما تمكَّن زميله عبدالله الزبير من احتلال مركز الوصافه، بعد أداء قوي في أولى مشاركاته براليات الأردن.

المرحلة الأولى في نيبو اتسمت بتضاريس شبه جيدة بين المناطق الجبلية في البحر البحر الميت؛ حيث بسط الرواحي سيطرته التامة على المرحله، وحل في المركز الأول بتوقيت 7 دقائق و15 ثانية، متقدما بفارق 10 ثوانٍ فقط عن عبدالله الزبير، الذي قدم هو الآخر مستوى مميزًا بالمرحلة التي شهدت تواجداً جماهيرياً كبيرًا.. أما ثاني مراحل السباق فجرت في منطقة ماعين ولمسافه 17 كيلوا مترا، وتميزت بالسرعة وطابع الانزلاق بموجب الطبيعة الجبلية، ورغم ذلك واصل الرواحي مع ملاحه عطا الحمود فرض سيطرته على السباق وسط منافسة مباشرة من عبدالله الزبير الذي تمكن من حجز المركز الثاني بالمرحلة.

وكان السباق الذي من المفترض أن يُقام من 5 مراحل، تم إلغاء 3 منها بسبب الأمطار الغزيرة.. وقررت اللجنة المنظمة منح أربعين في المائة من نقاط السباق للمتسابقين الأوائل نظراً لعدم تكملة السباق بالكامل وإلغائها بعد رحلتين.

وعبر الرواحي عن سعادته بالتتويج، وقال: كنا نرغب في تكملة السباق وأخذ تجربة جديدة للتسابق في الأمطار بحيث يكون ذلك كتدريب للجولات والسباقات القادمة في مختلف الدول، ولكن مع ذلك فالسلامة أولا قبل كل شيء، ومن هنا ارتات اللجنة المنظمة إلغاء المراحل. بينما قال عبدالله الزبير إنَّه جاء في المرتبة الأولى للتعلم واكتساب الخبرة؛ كونه وجها جديدا في سباقات سيارات الفئه التجارية (إن) وهدفه الإساسي هو التعود على التسابق غي مختلف تضاريس سباقات الراليات حول المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك