يستضيف إياب نصف نهائي "الكأس الغالية".. 17 الجاري

اكتمال توسعة مجمع السعادة الرياضي وفق المعايير العالمية

 

الرؤية- وليد الخفيف

 

اكتملتْ أعمال التوسعة الثانية بمجمع السعادة الرياضي في صلالة، بتعشيب ملعب كرة القدم وفق المعايير العالمية ليُصبح المجمع بأتم الجاهزية لاستقبال مباريات الأندية في محافظة ظفار -بحسب تقارير اطلعت عليها "الرؤية"- وذلك قبيل استضافته إياب نصف نهائي الكأس الغالية بين ظفار والنهضة، والمقرر إقامتها 17 مارس الجاري.

وتبدو المؤشرات إيجابية لقبول وزارة الشؤون الرياضية في غضون الأيام القليلة الماضية تسلم المشروع رسميا من شركة المقاولات عبر النظم المعمول به، ودخول المنشأة الرياضية حيز الخدمة مجددا، لتقديم خدماتها المتنوعة لأندية ظفار، ولتستفيد من مرافقه شريحة واسعة من شباب المحافظة.

وسبق للوزارة العام الماضي رفض تسلم المشروع لعدم مطابقته للمواصفات، لا سيما في بند تعشيب ملعب كرة القدم الذي اعتبرته الوزارة مخالفا للمعايير العالمية، إذ جاء قرار الرفض مرتكزا على حرص مسؤوليها على المال العام، واستكمالا لمنهجها المستند على تسلم كافة مشروعاتها بحسب المعايير العالمية المتفق عليها في العقود المبرمة بين الطرفين. وتمسكت وزارة الشؤون الرياضية بموقفها العام الماضي أمام شركة المقاولات وإلزامها بإعادة تعشيب تربة ملعب كرة القدم بحسب المعايير العالمية؛ تفاديا لظهور عيوب قد تكلف الحكومة موازنات مالية جديدة في أعمال الصيانة؛ الأمر الذي كان وراء ظهور ملعب كرة القدم وفق المعايير المطلوبة.

أعمال التوسعة استهدفت رفع الطاقة الاستيعابية للمدرجات من 9 آلاف إلى 18 ألف مقعد، وإنشاء منصة جديدة في الجهة الغربية للاستاد مع تنفيذ تحسينات على المنصة الرئيسية الحالية، إضافة لتوسعة المداخل الرئيسية، وتغيير أرضية ملعب كرة القدم، مع توسعة مساحة الملعب الحالية، وإزالة الحاجز الداخلي للملعب واستبداله بحاجز آخر عند بداية مدرجات الجمهور.

تعليق عبر الفيس بوك