"جمعية العود" تواصل دوراتها التدريبية التأسيسية للمبتدئين

مسقط - الرؤية

أعلنتْ الجمعية العمانية لهواة العود تقديمها دورة جديدة للهواة والمبتدئين من الجنسين، تستمر لمدة 16 يومًا، وتنطلق يوم 18 مارس الجاري.

وأكَّدت الجمعية أن الدورة تعدُّ أول البرامج التدريبية التي تنفذها ضمن خطتها السنوية، ليبدأ بعدها برنامج للمستويات ومن يستطيع اجتياز الدورات.

يُشارك في الدورة حوالي أكثر من 60 متدربا ومتدربة، مُقسَّمين إلى ثلاث مجموعات، ويقوم بالتدريب كل من الدكتور مدثر أبو الوفا، والأستاذ خالد التويجري، والأستاذة نورة النظيرية، ويحتوي برنامج الدورة التدريبية التأسيسة على جزء نظري مُوجَّه لتعليم المتدربين على أساسيات العزف على آلة العود، وتعريفهم بنظريات ومبادئ الموسيقى، وقراءة النوتة الموسيقية (الصولفيج)، وآخر عملي من خلال تطبيقات العزف على آلة العود من التمارين اللحنية والإيقاعية من الموسيقى العمانية والعربية.

وتسعى الجمعية العُمانية لهواة العود بوزارة شؤون الفنون؛ من خلال خطتها التدريبية لإيجاد كفاءات موسيقية جيدة قادرة على العزف بشكل سليم وصحيح، ورعايتها وإبرازها، وصقلها في مجال العزف على آلة العود، وأيضا تهدف لحماية الموروث الموسيقي العماني، إضافة إلى نشر الوعي الفني في مجال آلة العود، وتدعم الجمعية أعضاءها باستمرار من خلال تشجيعهم على إقامة عروض فنية خاصة بهم داخل السلطنة وخارجها، ومساعدتهم على المشاركة في الأنشطة والامسيات التي تقيمها الجمعية خلال السنة.

تعليق عبر الفيس بوك