المنذري يستعرض سبل تطوير العلاقات بين السلطنة والنيبال

مسقط - الرؤية

استقبلَ مَعَالي الدُّكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، بمكتبه، أمس، وفدَ مجلس النواب النيبالي، برئاسة بيمال براساد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس؛ وذلك في إطار زيارة الوفد الرسمية الحالية للسلطنة.

وأبرز مَعَالي الدُّكتور رئيس المجلس أهمية تطوير العلاقات بين السلطنة وجمهورية النيبال، مُنوِّهاً في هذا الصدد بالآفاق المستقبلية الواعدة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المجالات كافة، خاصة في الجوانب الاقتصادية والثقافية، مؤكدا دور مجلس عُمان وبرلمان نيبال الاتحادي في ذلك. وبيَّن معاليه أهمية الزيارات المتبادلة في تعزيز التعاون بين المجلسين، وتبادل الخبرات بينهما، مُسلِّطاً الضوء على تطور مسيرة الشورى في السلطنة، ودور مجلس عُمان في العمل الوطني؛ من خلال صلاحياته التشريعية والرقابية، وفي إطار دولة المؤسسات والقانون.

من جانبه، أبدى رئيس وفد مجلس النواب النيبالي حرص بلاده على توطيد العلاقات مع السلطنة، وتدعيم مجالات التعاون؛ بما يخدم مصالحهم المشتركة، متطلعا إلى إنشاء لجنة مشتركة بين برلمان نيبال الاتحادي ومجلس عمان؛ للدفع بهذه العلاقات نحو مزيدٍ من التطوير؛ بما يواكب تطلعات البلدين الصديقين.. حضر الاستقبال المكرم الشيخ الدكتور نائب رئيس المجلس، وعدد من المكرمين أعضاء المجلس، وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، وسعادة سفيرة جمهورية النيبال المعتمدة لدى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك