الصين: "كورونا" لن يؤثر على النمو الاقتصادي طويل الأجل

ترجمة- رنا عبدالحكيم

دعا وانغ يي ووزير الخارجية الصيني إلى تعزيز التنسيق العالمي في مواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد، وتوقع ألا يؤثر الوباء على النمو الاقتصادي طويل الأجل للصين، على ما نشرت صحيفة تشاينا ديلي الصينية.

وقال وانغ في كلمة ألقاها في مؤتمر ميونيخ الأمني السنوي في ميونيخ بألمانيا: "سوف يمر الشتاء، ومن المؤكد أن الربيع سيأتي". وذكّر تفشي الوباء مرة أخرى الجميع بأن مستقبل البلدان مرتبط بشكل وثيق و"يجب تعزيز الإدارة العالمية والتنسيق الدولي دون أي تأخير". وأشار أكبر مسؤول دبلوماسي في الصين إلى أن الإجراءات الصارمة والشاملة التي اتخذتها الصين تؤتي ثمارها، وعلى الرغم من أن الوباء يشكل تحديًا خطيرًا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الصين، فإن "الصعوبات ستكون مؤقتة وقصيرة الأجل". وتابع وانغ "إن الاقتصاد الصيني، بفضل مرونته القوية وإمكاناته وحيويته، في وضع جيد للتغلب على جميع المخاطر والتحديات. الأساسيات التي تدعم النمو الاقتصادي السليم لم تتغير ولن تتغير".

ونقلا عن القول الصيني "بعد أن تأتي العاصفة يظهر قوس قزح"، قال وانغ إن الطلب الاستهلاكي المكبوت وإمكانات النمو في البلاد سيتم إطلاقها بسرعة وستحظى البلاد بتنمية اقتصادية واجتماعية أسلم وأكثر استدامة. وقال وانغ إن البلاد كبحت فعلياً انتشار المرض خارج حدودها، و"بذلت جهوداً استثنائية وتضحيات كبيرة" من أجل ذلك. وأضاف أن الصين لا تقاتل وحدها، لأن المجتمع الدولي قدم دعما معنويا وماديا قيّمًا. وبين أن هذه المعركة المشتركة تعزز الصداقة بين الشعب الصيني والشعوب في جميع أنحاء العالم. وتحدث وانغ عن كيفية ترجمة التعددية بشكل أفضل إلى أفعال، وقال إنه يتعين على الدول متابعة التنمية المشتركة، وينبغي على الدول الكبرى أن تكون قدوة جيدة، ويجب على الدول أن تلتزم بالمعايير الدولية وأن ترى العالم كمجتمع واحد.

وأوضح وانغ أن الصين تحترم خيارات الدول الغربية، لكن على الغرب الغرب التخلي عن تحيزاته وقلقه بشأن الصين، واحترام خيارات الشعب الصيني.

تعليق عبر الفيس بوك