الأربعاء, 23 أكتوبر 2019
22 °c

ترامب يتعهد بتدمير اقتصاد تركيا

الإثنين 07 أكتوبر 2019 08:04 م بتوقيت مسقط

ترامب يتعهد بتدمير اقتصاد تركيا

 

عواصم - الوكالات

تعهد الرئيس الأمريكي بتدمير اقتصاد تركيا خلال قيامها بأي شيء "خارج الحدود" في سوريا.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت إنها سحبت بعض قواتها من شمال شرق سوريا في تحول كبير يمهد الطريق أمام هجوم عسكري تركي على قوات يقودها الأكراد ويسلم أنقرة المسؤولية عن آلاف الأسرى من مقاتلي تنظيم داعش.

وقال مسؤول أمريكي إن القوات الأمريكية انسحبت من موقعين للمراقبة على الحدود عند تل أبيض ورأس العين وأبلغت قائد قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد بأن الولايات المتحدة لن تدافع عن القوات في مواجهة هجوم تركي وشيك.

وقال البيت الأبيض بعد اتصال هاتفي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان ”ستمضي تركيا قريبا في عمليتها التي تخطط لها منذ وقت طويل بشمال سوريا“. وأضاف ”القوات المسلحة الأمريكية لن تدعم أو تشارك في العملية، ولن تظل في المنطقة بعد أن هزمت ’خلافة‘ داعش“.

وتدعو تركيا منذ وقت طويل إلى إقامة منطقة ”آمنة“ على الحدود بعمق 32 كيلومترا تحت سيطرة أنقرة وطرد وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تمثل القوة المهيمنة على قوات سوريا الديمقراطية وتعتبرها تركيا منظمة إرهابية وتهديدا لأمنها القومي.

وساعدت الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب على هزيمة مقاتلي تنظيم داعش في سوريا وتسعى إلى ”آلية أمنية“ مشتركة مع تركيا على الحدود لتلبية احتياجات أنقرة بخصوص الأمن بما لا يهدد قوات سوريا الديمقراطية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية