الأسهم الآسيوية تتراجع مع ترقب المحادثات التجارية بين أمريكا والصين

 

ترجمة- رنا عبدالحكيم

تراجعت الأسهم في آسيا مع ترقب المستثمرين آخر التطورات في المحادثات التجارية بين أمريكا والصين، فيما ارتفعت العقود الآجلة للنفط الأمريكي وتراجع الين، على ما ذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية.

وشهدت بورصتا هونج كونج والصين أكبر انخفاضات، في حين ارتفعت بورصة سيدني، فيما أغلقت بورصة طوكيو لقضاء عطلة. وانخفض اليوان وسط حذر مع اقتراب الأعياد الوطنية الأسبوع المقبل. وغرق الوون الكوري مع استمرار تدهور الصادرات. وقالت مصادر مطلعة إن انسحاب الصين من زيارة مزمعة إلى الولايات الزراعية في الولايات المتحدة تم بناءً على طلب من الولايات المتحدة، مشيرين إلى أن ذلك لم يؤثر سلبيا على المباحثات التي عقدت في واشنطن الأسبوع الماضي، بتمثيل أقل.

وبينما يظل المتداولون على أهبة الاستعداد بسبب المفاوضات الهشة على الجبهة التجارية قبل المحادثات رفيعة المستوى المزمع إجراؤها في الشهر المقبل، تقوم الأسواق بزيادة التدابير المتخذة للتسعير من العديد من البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم. الأسهم العالمية في طريقها للتقدم هذا الشهر بعد خفض سعر الفائدة الفيدرالي الثاني لعام 2019.

وقال بيفرلي موريس مدير الأسعار والتضخم في شركة QIC Ltd. في بريسبان بأستراليا، لقناة بلومبرج التلفزيونية: "إن مخاطر النمو العالمي تتزايد". وأضاف "من المؤكد أنني لا أبث الذعر في هذه المرحلة، لكن بالتأكيد فيما يتعلق بإجراءات محفظة الأوراق المالية لدينا، نحن أكثر حذراً".

ومن جهة أخرى، ارتفع النفط بعد تقرير قال إن الإصلاحات الكاملة لحقول النفط السعودية التي ضربها هجوم الطائرات بدون طيار قد تستغرق عدة أشهر.

تعليق عبر الفيس بوك