اليوم.. "الناشئين" أمام "الأخضر" السعودي بآمال التأهل لنهائيات أمم آسيا

الرؤية - وليد الخفيف

سيضمن فوز منتخبنا الوطني على نظيره السعودي التأهُّل لنهائيات أمم آسيا للناشئين؛ إذ يتساوى الطرفان عند 6 نقاط من فوزين، في انتظار فض الاشتباك وتحديد متصدر المجموعة.

وسيكون ستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، اليوم، مسرحا للقاء المرتقب بين الشقيقين عند الساعة (10:20) في ختام منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2020 في البحرين. ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة بفارق الأهداف برصيد 6 نقاط متساويا مع منتخبنا الوطني، ويأتي باكستان في المركز الثالث، وسوريا رابعا بلا رصيد.

وفاز منتخبنا الوطني على باكستان في المباراة الأولى بهدفين دون رد، قبل أن يحقق فوزا مثيرا في الدقائق الأخيرة على سوريا بهدف نظيف، ويحتاج للفوز من أجل حسم بطاقة التأهل؛ فالتعادل يصب في مصلحة نظيره السعودي المتفوق بفارق الأهداف. واستهل المنتخب السعودي مشواره بالفوز على سوريا 4-1، قبل أن يتجاوز باكستان 4-2.

 وعانى منتخبنا الوطني أمام سوريا التي أهدرت ركلة جزاء، قبل أن يحرز الجابري أحد أجمل أهداف المجموعة عندما استغل سرعته في كسر الدفاع السوري وهز شباكه في الوقت القاتل.

ويعول هلال العوفي مدرب منتخبنا الوطني على الأسماء التي برزت في المباراتين الماضيتين لتحقيق الفوز مثل حارس المرمى مرشد خميس الحمحمي، والمهاجم عبدالرحمن بدر الجابري، والمدافع حمزة العيسري وسالم العبدلي والمعتصم لاعب خط الوسط، وعبدالعليم الرواحي ومشاري الحسني من اللاعبين الواعدين، والموهبة القادمة عبدالمجيد البلوشي، ومأمون العريمي ومحمد عبدالحكيم لاعبا الأطراف.

ويتأهَّل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة والذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر. وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.

تعليق عبر الفيس بوك