شوربة البروكلي مع الخبز الفرنسي ببرنامج "مائدة رمضان" على "صوت الرؤية"

 

الرؤية – مريم البادية

بدأت أمس أولى حلقات برنامج "مائدة رمضان" ضمن الدورة البرامجية لإذاعة "صوت الرؤية" لشهر رمضان الفضيل، من تقديم الشيف تقوى الخروصية، والذي يبث يومياً في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا. ويركز هذا البرنامج على أصناف متعددة حول العالم وسرد طرائقها أمام المستمعين.

وتناولت هذه الحلقة طبق شوربة البروكلي مع الخبز الفرنسي  حيث تعد من الأكلات الصحية التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة جداً، مثل الفيتامينات والمعادن، حيث إن الخضروات الموجودة فيها غنية جداً بالألياف الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على حماية الإنسان من الإصابة بالأمراض المختلفة.

وقالت الشيف إن مكونات هذا الطبق تحتاج إلى خضار "زهرة البروكلي"، و3 حبات من البصل المبروش، وجزرة واحدة مبروشة أيضًا، وكوب من كريمة الطبخ، وثلاث ملاعق من النشأ، وملعقة واحدة من الحليب. أما عن طريقة الإعداد فتقول "قلبي البصل مع الزبدة والسمن العماني على نار هادئة، ثم أضيفي إليه الجزر وزهرة البروكلي حتى يتحول لونهم إلى اللون الأصفر، وبعد ذلك أضيفي كوبا من كريمة الطبخ بالإضافة إلى مكعب ماجي، وقليلاً من الملح والفلفل الأسود، ثم تترك جميع المقادير على نار هادئة. وفي هذه الأثناء احضري وعاء آخر وضعي فيه النشأ مع الحليب واخلطيهم بالماء الدافئ، ثم يتم إضافتهم إلى قدر الشوربة، وتحريكهم جميعا حتى يصبح قوامها ثقيلا، واتركيها خمس دقائق ثم اطفئ النار عنها. أما الخبز الفرنسي فخذيه جاهزا من "السوبر ماركت" وقطعيه على شكل دوائر، ثم ادهني كل قطعة بزيت الزيتون وضعي عليها لبنة مع ثوم تم تحضيره مسبقاً بالإضافة إلى قطع البصل الأخضر، وقليل من الموزريلا ثم تضعيه في الفرن وتشعلي النار من الأعلى فقط، ثم تخرجيه وتضعيه في طبق مع الشوربة".

تعليق عبر الفيس بوك