الإثنين, 19 أغسطس 2019
28 °c

"مذبحة الأرانب".. قصة أغرب قتل جماعي لحيوانات

السبت 27 أبريل 2019 11:52 م بتوقيت مسقط

"مذبحة الأرانب".. قصة أغرب قتل جماعي لحيوانات

ترجمة- رنا عبدالحكيم

أمر القضاء الصيني بتغريم مواطن صيني أكثر من 65 ألف دولار تعويضا لجيرانه، بعدما تسبب احتفال أقامه في منزله في موت 10 آلاف أرنب، نتيجة الذعر الذي أصابهم بسبب إطلاق الرجل للألعاب النارية لمدة ناهزت 4 دقائق متواصلة.

وتعود أحداث القضية إلى العام الماضي عندما قرر الصنيي تساي نان الاحتفال بتجديد منزله وأطلق الألعاب النارية، لكنه لم يتخيل أبداً أن تلك الاحتفالات الصاخبة ستؤثر على الأرانب في مزرعة جيرانه وتتسبب في وفاة هذه الأعداد الكبيرة.

وقال تشانغ صاحب المزرعة المجاورة إن الاحتفال القصير بالألعاب النارية تسبب في تحويل مزرعته إلى "مشرحة"، مشيرا إلى أن أكثر من 10000 أرنب من الأرانب الصغيرة و1573 من الأرانب الكبيرة أصابهم الذعر من صوت الألعاب النارية حتى لفظوا أنفاسهم من شدة الخوف، فيما تعرضت 15000 من إناث الأرانب إلى الإجهاض التلقائي.

وطلب تشانغ من جاره الحصول على تعويض وعندما رفض رفع الأمر إلى القضاء، الذي أصدر حكمه بأن تساي نان مسؤول عن "مذبحة الأرانب"، ويتعين عليه دفع تعويض لجاره بسبب الخسائر التي تكبدها. ويبلغ حجم التعويض 440 ألف يوان أي ما يعادل 65550 دولار، ويجب أن يتم دفع المبلغ في خلال 10 أيام . لكن تساي لم يستسلم واستأنف الحكم. ولكن لسوء حظه، قررت المحكمة الأسبوع الماضي رفض استئناف الحكم وأيدت قرار المحكمة الأدنى درجة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية