250 مشاركا في البرنامج القيادي لـ"إشراقة"

 

مسقط – الرؤية

تواصل إشراقة، جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية، تنفيذ برنامجها القيادي "من مقاعد الجامعة إلى إدارة الشركات"، وهي مبادرة ليوم واحد تتضمن ورشة عمل تفاعلية لطلبة الجامعات والكليات بهدف إعدادهم وتزويدهم بالمهارات الضرورية اللازمة لتحقيق النجاح في عالم الشركات.

وقال نايلش كيمجي، عضو مجلس الإدارة بمجموعة كيمجي رامداس: تنقل المؤسسات التعليمية المعارف الأكاديمية والنظرية إلى طلابها. وبالرغم من أهمية هذا الأمر، إلا أنَّه لا يتضمن نقل المهارات الشاملة المطلوبة اليوم في بيئات العمل الديناميكية، وتواصل إشراقة التزامها بدعم الأجندة الوطنية لتمكين الشباب عبر ركيزة التعليم، حيث تركز مبادراتها المختلفة على نقل المعرفة وبناء القدرات بما يعزز بدوره في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في السلطنة.

وبدوره، قال نديم أحمد، المدير العام لمعهد كيمجي للتدريب: يتحدد مستوى النمو لأي بلد كان من خلال ما يمتلكه من موارد، وبالرغم من أنَّ الموارد الطبيعية هي الدافع الأول للنمو، إلا أنَّ الموارد البشرية هي من يدعم ذلك النمو ويحقق استدامته. وتشهد عمان حالياً عملية تحول هائلة، حيث يتم إعداد الشباب لتحفيز نمو السلطنة في العقود القادمة، وقد صُمم برنامج إشراقة القيادي "من مقاعد الجامعة إلى إدارة الشركات" بهدف تسليح قادة المستقبل بالمهارات اللازمة لتسريع عملية انتقالهم من مقاعد الجامعة إلى إدارة الشركات وتحقيق نموهم انسجاماً مع رؤية السلطنة 2040.

ومنذ انطلاق البرنامج، شارك أكثر من 2000 طالب وطالبة من مختلف الجامعات والكليات العمانية بنجاح في العديد من الدورات ضمن هذا البرنامج، وخلال الأشهر الأولى من 2019 شارك في البرنامج أكثر من 250 طالباً وطالبة من أفضل الجامعات والكليات في السلطنة بما فيها جامعة السلطان قابوس وكلية العلوم التطبيقية بالرستاق وجامعة البريمي، واستفادوا من هذه الحلقات الدراسية من خلال التبادل المعرفي.

 

تعليق عبر الفيس بوك