120 جلسة تغطي مختلف التخصصات

شهاب بن طارق يفتتح اليوم مؤتمر المستشفى السلطاني العالمي الثاني.. و400 ورقة عملية تستعرض المستجدات الطبية


مسقط - الرؤية
يرعى صاحب السمو السيّد صاحب السمو السيد شهاب بن طارق بن تيمور آل سعيد مستشار جلالة السلطان، اليوم، افتتاح مؤتمر المستشفى السلطاني العالمي الثاني الذي تنظمه لعدة أيام وزارة الصحة ممثلة في المستشفى السلطاني بالتعاون مع المجلس العماني للاختصاصات الطبية والجمعية الطبية العمانية وعدد من المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة وبمشاركة محلية ودولية واسعة، وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
ويتضمن برنامج الافتتاح العديد من الفقرات منها كلمة ترحيبية يلقيها الدكتور قاسم بن أحمد السالمي مدير عام المستشفى السلطاني، وكلمة المؤتمر يلقيها الدكتور باسم البحراني مدير المركز الوطني لعلاج الاورام بالمستشفى السلطاني رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، ومحاضرة علمية عن الابتكار في سلامة المرضى يقدمها اللورد البروفيسور درازي أوف دينهام رئيس معهد ابتكارات الصحة العالمية بكلية إمبريال بالمملكة المتحدة، اضافة الى عرض مرئي، ومعرض مصاحب لشركات الأدوية والمعدات الطبية. ويتضمن المؤتمر مجموعة مؤتمرات تمثل أغلب تخصصات المستشفى السلطاني تقام بالتزامن مع بعضها البعض. ويشهد المؤتمر مشاركة حوالي 3000 مشارك يمثلون الفئات الطبية والطبية المساعدة من المستشفى السلطاني والمؤسسات الصحية من مختلف محافظات السلطنة ومن القطاع الخاص والجمعيات والروابط الأهلية، إضافة إلى مشاركين آخرين من دول مجلس التعاون.
ويحاضر في المؤتمر حوالي 400 محاضر؛ يمثلون نخبة من المحاضرين والخبراء والمتخصصين في تخصصات الطب المختلفة من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي ومن مختلف دول العالم. ويناقش المؤتمر على مدى أيام انعقاده الثلاث العديد من القضايا التخصصية من خلال 400 ورقة عمل نظرية وتطبيقية موزعة على 120 جلسة علمية في مختلف المستجدات والتخصصات الطبية التي سيشملها المؤتمر وهي: التخدير، والعناية المركزة المسؤولية الطبية، وطب الأطفال، والطب الباطني، وعلم أمراض الأنسجة، وطب الأورام، والتمريض، وطب النساء والولادة، والعناية الصيدلة، والجراحة العامة، والطوارئ، وجراحة المسالك البولية، والطب النووي، وصحة وعافية الموظف، إضافة إلى الجلسات القانونية، والشؤون الإدارية والمالية، والعناية المهنية، وطب الأعماق، والجودة والنوعية، وأمراض القلب، والأشعة، وأشعة الطوارئ، وهي من التخصصات المستحدثه في هذا المؤتمر.
ويشهد المؤتمر تنظيم حزمة من حلقات العمل السابقة والمصاحبة للمؤتمر وعقد عدة اجتماعات علمية، إضافة إلى معرض مصاحب لشركات الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية. وستقام على هامش المؤتمر الندوة الأولى للمسؤولية الطبية "القانون والطب" التي تنظمها من دائرة الأعمال القانونية بالمستشفى السلطاني، وتستمر لمدة يومين.
ويهدف المؤتمر إلى استعراض آخر ما توصل إليه علم الطب في التخصصات المشاركة والاستفادة من الخبرات العلمية الإقليمية والدولية المشاركة والاطلاع على جديد شركات الأدوية والمعدات الطبية من التقنيات والأدوية والأجهزة.
وبدأت أمس بقاعة المحاضرات بالمستشفى السلطاني حلقات العمل التي تسبق انطلاقة المؤتمر وكانت عن المسالك البولية والبحث العلمي.
وأولت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للمستشفى السلطاني اهتمام كبيرًا بالتحضير المبكر والإعداد الجيد للحدث وتوفير الدعم الكافي للمشاركين؛ حيث تمّ تشكيل لجنة رئيسية تنضوي تحتها لجان فرعية مساعدة تختص بالأمور التنظيمية والإدارية والإعلامية المختلفة، وذلك لتهيئة عوامل النجاح للحدث والخروج بتوصيات تخدم تخصصات المؤتمر. وتمّ اعتماد 21 ساعة تعليمية من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية للمشاركين في مؤتمر المستشفى السلطاني العالمي الثاني وحلقات العمل المصاحبة له.

 

تعليق عبر الفيس بوك