"النفط العمانية" تدرس الجدوى الاقتصادي للاستثمار في 30% من "مصفاة سيريلانكا"

الرمحي: السلطنة ملتزمة باتفاق "أوبك بلس".. واستقرار متوقع لأسعار النفط في 2019

مسقط - العمانية

توقع معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، استقرارَ أسعار النفط التي تتراوح بين 65 دولارا أمريكيا و75 دولارا أمريكيا عند هذا المستوى حتى نهاية العام الجاري، مُعربًا عن ارتياحه للأسعار الحالية للنفط. وأكد معاليه أن السلطنة ما زالت ملتزمة باتفاق اللجنة الوزارية لمراقبة اتفاقية إدارة المعروض من النفط الخام إلى السوق بين الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" والدول غير الأعضاء خارج المنظمة "أوبك بلس" حتى نهاية العام الجاري.

وحول خروج السلطنة من عضوية اللجنة الوزارية لمراقبة اتفاق انخفاض إنتاج النفط بين دول منظمة "أوبك" والدول من خارجها، قال معاليه: إن السلطنة أيدت فكرة التناوب في عضوية لجنة المراقبة التي تم الاتفاق عليها من قبل مجموعة "أوبك بلس"، موضحًا أن السلطنة أكملت عامين كعضو في اللجنة؛ لذلك وافقت الأمانة العامة لمنظمة "أوبك" على انضمام دولة أخرى إلى اللجنة.

وعن الاستثمار في مصفاة نفطية في سيريلانكا، أكد معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، أن السلطنة -ممثلة في شركة النفط العُمانية- تدرس حاليًا الجدوى الاقتصادية للمشاركة فيما نسبته 30 بالمائة من حصة هذا المشروع النفطي.

وقد بلغ سعر نفط عُمان تسليم مايو المقبل، أمس الأول الجمعة، 67.42 دولار أمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد ارتفاعًا بلغ 91 سنتًا، مقارنة بسعر يوم الخميس الذي بلغ 51ر66 دولار أمريكي. ويشار إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أبريل المقبل بلغ 48ر64 دولار أمريكي للبرميل، مرتفعًا بمقدار 5 دولارات أمريكية، و12 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر مارس الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك