الخميس, 20 يونيو 2019
45 °c

بدء بث برنامج "الشورى صوتك" بالإذاعة والتليفزيون

السبت 30 مارس 2019 06:17 م بتوقيت مسقط

بدء بث برنامج "الشورى صوتك" بالإذاعة والتليفزيون

 

مسقط - العمانية

يَقُوم تلفزيون سلطنة عُمان بتسجيل حلقات برنامج إذاعي تليفزيوني  "الشورى صوتك"، في إطار الاستعدادات لانتخابات أعضاء مجلس الشورى، للفترة التاسعة، والتي ستجرى هذا العام.

وتبدأ إذاعة سلطنة عُمان ببثِّ أولى حلقات البرنامج يوم الخميس 4 أبريل المقبل؛ بينما يبثُّ تليفزيون سلطنة عُمان الحلقة الأولى من البرنامج يوم الجمعة 5 أبريل.

ويهدفُ البرنامج إلى عرض ثراء مُمارسة الشورى في السلطنة، وإبراز الصلاحيات التشريعية والرقابية للمجلس، وحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات، وتغليب المصلحة الوطنية عند انتخاب من يمثلهم في عضوية المجلس.

كما يهدفُ البرنامج إلى تسليط الضوء على الأدوار الوطنية للمرأة، ومُشاركتها الفاعلة في مجلس الشورى. ويستضيف برنامج "الشورى صوتك" عددا من المختصين، بحضور مجموعة من أبناء المجتمع من الولايات، إضافة إلى مشاركة مؤسسات المجتمع المدني والأندية، وجمعيات المرأة، والفعاليات المحلية.

وتبدأ أولى حلقات البرنامج من محافظة مسقط؛ حيث سيتمُّ بث الحلقات الأولى من مجلس عمان، وتحديدا من قاعة مجلس الشورى، ثمَّ يتم بعد ذلك التنقل لبث باقي الحلقات في باقي محافظات السلطنة الأخرى، وستقدم من المراكز الإدارية للمحافظات. ويتخلل البرنامج نقاشٌ تفاعليٌّ بحضور عدد من المواطنين في الولايات من مختلف فئات المجتمع.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية