تعداد من أجل المستقبل

 

تواصل السلطنة تنفيذ الخطط والسياسات طويلة المدى في مختلف المجالات، ولذلك يأتي مشروع التعداد الإلكتروني للسكان والمساكن والمنشآت 2020 كأحد أبرز المشاريع الإحصائية التي تعتزم السلطنة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة لتحقيق مجموعة من الأهداف.

أول هذه الأهداف أنّ بناء قاعدة بيانات حديثة بإعداد السكان والمساكن والمنشآت من شأنه أن يضع الخطوط العريضة لتوجّهات الدولة التنموية، ومن ثمّ بناء فرضيّات التنمية واحتياجات المدن في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك وفقًا للنتائج التي سيخرج بها التعداد. وسيُسهم التعداد كذلك في وقوف الجهات المعنيّة على مستوى الخدمات المقدم في العديد من الولايات في مجالات مختلفة، كما أنّه سيدعم ترتيب السلطنة على مؤشر البيانات المفتوحة، والذي تقدّمت فيه السلطنة مؤخرا للمركز الأول على مستوى غرب آسيا والشرق الأوسط. وقد أكمل مشروع التعداد استعداداته لبدء حملة وطنية لتحديث البيانات تستهدف المواطنين والمقيمين والمؤسسات وأصحابها، تزامنا مع تدشين الهوية البصرية للتعداد.

إنّ مشروع التعداد الإلكتروني خطوة رائدة جديدة تثبت بها مؤسساتنا أنّها تواكب متغيرات العصر وتسعى جاهدة للعمل على كل ما من شأنه أن يدعم جهود التنمية الشاملة والمستدامة في بلادنا الحبيبة.

تعليق عبر الفيس بوك