الجمعة, 24 مايو 2019
36 °c

"العمانية للغاز المسال" تحتفل باليوبيل الفضي في صور

الثلاثاء 12 مارس 2019 07:50 م بتوقيت مسقط

"العمانية للغاز المسال" تحتفل باليوبيل الفضي في صور

 

صور – الرؤية

رعى صاحب السُّمو السيد نمير بن ماجد بن تيمور آل سعيد احتفال الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بيومها السنوي وصدور المرسوم السلطاني السامي في عام 1994 ومرور 25 عاماً على إنشائها. وتضمن الاحتفال عددًا من الفعاليات الرياضية على شاطئ خور البطح بمركز فتح الخير بولاية صور، بالتعاون مع دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية.

وحضر الاحتفال خالد بن عبد الله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والشيخ ناصر بن سعيد السناني مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية والمشايخ والأعيان وكبار العاملين في الشركة وجمع غفير من أهالي ولاية صور العفية

وتنافس في سباق القوارب الشراعية فرق تمثل أندية صور والطليعة والعروبة والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ومشروع مدينة صور الصحية، وشركة قبطان الخليج. وانطلق السباق من جسر البر لمسافة 5 كم انتهاء بمدخل خور البطح، ليحصل فريق الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على المركز الأول، ويحل قارب فريق مشروع مدينة صور الصحية ثانيًا، وقارب نادي الطليعة ثالثاً.

وتضمنت الفعاليات تقديم باقة من الفنون الشعبية التي تستعرض تاريخ ولاية صور البحري، واختار القائمون على تنظيم الفعالية سباق القوارب التقليدية لارتباط الولاية بتاريخ بحري قديم يشار إليه بالبنان. وفي الختام، افتتح صاحب السُّمو السيد نمير بن ماجد بن تيمور آل سعيد معرض الصور الخاص بلجنة الرياضة والبيئة التابعة للجنة الأولمبية العمانية.

وعبر محمد بن جمعة المخيني نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الاتصال وخدمة المجتمع عن سعادته بنجاح الاحتفال قائلاً: نفخر بتنظيم هذه الفعاليات بالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية، احتفالا بمرور 25 عاما على إصدار المرسوم السامي بإنشاء الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. وأكد المخيني حرص الشركة على القيام بدورها المجتمعي، لذا دعمت مستشفى صور المرجعي، وتبلور الأمر في صورة أعمق مع بدء أعمال المؤسسة التنموية قبل 5 سنوات ليتسع النشاط المجتمعي للشركة عبر خطة شاملة وصولاً لأحدث مشروعات الشركة بإنشاء جناح العزل في مستشفى صور المرجعي بتكلفة 2.5 مليون دولار فضلاً عن المشروع الوطني لأمن وسلامة الحافلات المدرسية الذي تم تمويله بـ 100 ألف دولار.

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية