نموذج سياحي مستدام

 

تحتفل السلطنة بيوم السياحة العربي تحت شعار "السياحة والتنمية المستدامة"، إيمانا منها بضرورة التركيز على التنمية السياحية المستدامة، وتشجيع حركة السياحة البينية مع الدول العربية والتعريف بأبرز الوجهات السياحية في منطقتنا، بما يكفل إثراء القطاع السياحي على مستوى الوطن العربي.

وتعكس تصريحات معالي وزير السياحة بهذه المناسبة ما توليه الحكومة الرشيدة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- بأهمية تبني نموذج سياحي مستدام، يضمن تحقيق التنمية السياحية المأمولة ويشجع التدفق السياحي سواء من الدول العربية أو الأجنبية، من خلال الاستفادة مما تزخر به السلطنة من مقومات طبيعية تتمثل في الشواطئ الممتدة من شمال البلاد إلى جنوبها، والحدائق الطبيعية والمحميات، وأيضا مقومات ثقافية مثل المتاحف والقلاع والحصون والأوبرا.

ولا شك أنّ اختيار شعار يوم السياحة العربي لهذا العام ليكون "السياحة والتنمية المستدامة" ياتي ترجمة لآليات العمل المشترك الهادف إلى تحقيق الاستدامة في مختلف القطاعات.

إنّ القطاع السياحي في بلادنا قادر على الإسهام وبقوة في نمو الاقتصاد الوطني وتعزيز التنويع الاقتصادي، دون المساس بالبيئة، بل سيسهم في حفظ الطبيعة العمانية وصون التراث التليد.

تعليق عبر الفيس بوك