بمرسوم من الرئيس إيمانويل ماكرون

الشيخة هند سهيل بهوان تنال أعلى وسام من الجمهورية الفرنسية

 

◄ وسام جوقة الشرف الفرنسي للاستحقاق يمنح لأصحاب الإنجازات غير العادية

مسقط- الرؤية

بمرسوم من رئيس جمهورية فرنسا  نالت الشيخة هند بنت سهيل  بهوان، أعلى وسام وتكريم من نوعه في الجمهورية الفرنسية وسام جوقة الشرف الفرنسي للاستحقاق "ليجيون دونور"؛ حيث قام سعادة سفير جمهورية فرنسا لدى سلطنة عمان بتقليدها وسام جوقة الشرف في احتفال ضم العديد من رؤساء الهيئات الدبلوماسية ورجال ورائدات المال والاعمال بمسقط.

ووسام جوقة الشرف الفرنسية أو "الليجيون دونور"، هو وسام فرنسي أنشأه نابليون بونابرت في العام 1802 وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا يقدم للرؤساء والدول والشخصيات النافذة مقابل إنجازات وخدمات متميزة فوق العادة تقدم لفرنسا. وبهذه المناسبة تحدث سعادة رينو سالينز سفير فرنسا لدى السلطنة قائلاً: "يزيدنا فخرا واعتزازا ماتقدمه الشيخة هند بهوان من دعم والتزام شخصي لرابطة الصداقة العمانية الفرنسية "أوفا" مما يقوي الروابط بين البلدين الصديقين".

وتعمل الجمعية العمانية الفرنسية "أوفا" على خلق منصة للشركات الفرنسية للدخول في السوق العماني وجذب المزيد من الاستثمار والدخول في شراكات ذات قيمة مضافة مع مجتمع الأعمال المحلي في عمان، كما قام سعادة السفير بتهنيئة الشيخة هند لنيلها هذا الوسام الفرنسي الرفيع.

والشيخة هند بنت سهيل بهوان بجانب كونها  المالكة ورئيسة مجلس الادارة لبهوان سايبرتك فهي ايضا رئيسة جمعية الصداقة العمانية الفرنسية "أوفا" وتتحدث الفرنسية بطلاقة بجانب الانجليزية ولغتها الأم العربية. والشيخة هند رائدة أعمال ديناميكية معروفة  تركت بصمتها في العديد من الإنجازات الناجحة، الداعمة للاقتصاد ولعبت دوراً رائداً في مجال الأعمال والاقتصاد والتكنولوجيا. ويضاف هذا الوسام العالي إلى الاستحقاقات العديدة التي نالتها الشيخة هند سهيل بهوان والعديد من الجوائز والتي أحدثت من خلالها الازدهار والتطور واستطاعت أن تخترق الهوة الرقمية وتطور قطاع الخدمات والإتصالات في عمان وحول العالم، لترفع اسم عمان عاليا في عالم الأعمال والتجارة الخارجية، وأصبحت  مثالاً وقدوةً للمرأة في الشرق الأوسط والعالم.

الشيخة هند بهوان التي تلقت تعليمها في علوم الحاسوب وإدارة الأعمال وتقنية المعلومات من جامعات مرموقة وصقلت مهاراتها وارتقت بمعارفها من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الامريكية وكلية كليوج الجامعية، قامت بتاسيس شركة بهوان سايبرتك في العام 1999 لتقدم من خلالها منتجات وخدمات على مستوى عالمي. وبفضل خبرتها الواسعة وكادرها الغني بالمعرفة، أصبحت هذه الشركة التي تضم أكثر من 3000 عضو فني وتقني  حول العالم، من أكثر الشركات نجاحاً في العالمين العربي والأوروبي وبوجود مميز في الولايات المتحدة  الأمريكية، والشرق الأوسط، وأفريقيا، والهند والشرق الاقصى. وتميزت الشركة بتقنيتها العالية في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات واللوجستيات، وحديثا قامت جامعة ستافورد بتوثيق دراسات الحالة حول تطوربهوان سايبرتك من خلال ذراعها الرقمي "دي.تي 360". مما يعد شرفا واضافة حقيقة في سجل الأعمال التجارية ذات أصول عمانية.

وتشارك الشيخة هند بهوان في مجالس إدارة مجموعة متنوعة من المؤسسات العامة والخاصة؛ فعلى سبيل المثال لا الحصر فهي عضو في المجلس الاستشاري لكلية لندن للاقتصاد، وعضو المجلس الاستشاري لشركة كوتس وشركاه في الشرق الأوسط، وعضو مجلس إدارة شبكة الأعمال العائلية في دول مجلس التعاون الخليجي، كما عملت سابقًا عضوا في المجلس الاستشاري لبنك دويتشه للشرق الأوسط، وفي مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسلطنة، إضافة وغيرها من مجالس الإدارات. وتحمل بهوان جائزة رائدة الأعمال في التكنولوجيا المعلوماتية من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للعام 2002، وجائزة "المرأة ذات النفوذ" من قبل منتدى قادة الأعمال الآسيوي في عام 2011. واعترفت مجلة فوربس حديثا بالشيحة هند بهوان كواحدة من أقوى النساء في العالم العربي. ويعد تقلدها لهذا الوسام الفرنسي العالي تكريما للمرأة في عمان وتعزيزا للعلاقات الممتدة بين عمان وفرنسا.

تعليق عبر الفيس بوك