بالفيديو.. سبَّاحة مصرية تنافس على البطولات رغم تجاوزها السبعين

القاهرة - رويترز

بين المرة الأولى التي تمارس فيها البطلة المصرية نجوى غراب السباحة، وأول ميدالية في بطولة دولية، مسافة زمنية لا تقاس بالسنوات ولكن بالعقود.

وتمارس غراب -البالغة من العمر الآن 76 عاما- السباحة منذ أن كان عمرها أربع سنوات فقط. وحصلت على أول ميدالية في بطولة دولية عندما كان عمرها 72 عاما. ولا تزال نجوى غراب ترتدي ملابس السباحة وتتدرب وهي في هذا العمر خمس مرات في الأسبوع. وتقول إن العمر ليس عقبة ولا يمكن أن يكون حجر عثرة في طريق البطولة.

وعندما كانت نجوى غراب في سن الرابعة عشرة، فازت ببطولة للسباحة في مصر، ونشرت مجلة مصرية صورتها لكن حلمها كان على الدوام تمثيل بلادها في الخارج. وتقول إنها بعد أن بلغت عامها الثامن عشر، اضطرت للتوقف عن المشاركة في المسابقات لأن مصر لم تكن تقيم بطولات لمن فوق هذا السن في ذلك الوقت. لكنها واصلت التدريب. ولم تتمكن من العودة للمشاركة في مسابقات السباحة سوى في عام 2005.

وفي العام 2014، شاركت في أول مسابقة دولية لها في كندا، وتوجت بميداليتين، وفي العام التالي رقصت على المنصة في روسيا بعد فوزها بميداليتين برونزيتين وهي في سن الثالثة والسبعين، وقبل المنافسة على الصعيد الدولي، تعين عليها ممارسة تدريبات شاقة لكنها على حد قولها لم يكن لديها سبيل آخر.

ووصفها مدرب السباحة هيثم صبرى بأنها امرأة بقلب شابة عمرها 20 عاما "ليس هناك بطولة لا ترغب في المشاركة فيها.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك