بالفيديو.. رامي مالك يحصد جائزة أفضل ممثل من "SAG"

 

 

 

الرؤية- الوكالات

أقيم صباح الإثنين، حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة «SAG» فى دورته الـ 25 على مسرح «شراين أودتوريام» وكانت مقدمته الرئيسية الإعلامية ميجان مولالى، وكرمت النقابة الممثل القدير آلان ألدا ومنحته جائزة الإنجاز الإبداعى.

واستمر الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك فى حصد الجوائز عن دور أسطورة الروك فريدي ميركوري في فيلم (بوهميان رابسودي)، وبعد أن حصد جولدن جلوب أفضل ممثل وترشح ضمن قائمة الأفضل في الأوسكار، نال جائزة أفضل ممثل سينمائي عن نفس الدور وتفوق على منافسيه برادلي كوبر وكرستيان بيل اللذين يزاحمانه في نفس القائمة على جائزة الأوسكار. وكعادته أهدى مالك الجائزة لميركورى وفرقة كوين البريطانية.

حضرت الممثلة والمغنية الأمريكية ليدي جاجا في كامل تألقها مرتدية فستانا أبيض اللون جعلها تبدو في هيئة مارلين مونرو مثلما وصفتها الصحافة الأمريكية، ولكن رغم ذلك لم تتمكن من حصد جائزة أفضل ممثلة، وللمرة الثانية تفوقت جلين كلوز عليها وحصدت جائزة أفضل ممثلة سينمائية عن دورها في فيلم الزوجة.

وضمن الممثل الأمريكي ماهرشالا على موقعا متميزا فى قوائم أفضل ممثل بدور ثانوي هذا العام، فبعد أن ترشح للأوسكار في نفس الفئة ونال جولدن جلوب أفضل ممثل مساعد، حصد ماهرشالا جائزة أفضل ممثل بدور ثانوي عن دوره فى فيلم كتاب أخضر.

وحضرت الممثلة البريطانية إيميلي بلانت مع زوجها جون كراسينسكى، وبدا سويا في غاية الانسجام، وبدت عليهما علامات السعادة البالغة حينما فازت بجائزة أفضل ممثل سينمائية بدور ثانوى عن دورها في فيلم (مكان هادئ) الذي لعب زوجها فيه دور البطل، بينما لم تنل أي جائزة عن دورها في فيلمها الأنجح هذا العام (عودة مارى بوبينز) الذي كان متوقعا له موسم جوائز أفضل ممثل حدث، وقالت إنها ستشارك الجائزة مع زوجها الذي منحها تجربة شيقة.

وما زال فيلم (بلاك بانثر ــ النمر الأسود) يحقق حدثا تاريخيا، فبعد أن وضعت الكثير من علامات الاستفهام عن ترشحه ضمن قائمة أوسكار أفضل فيلم لهذا العام، حصد جائزة أفضل عمل سينمائي في حفل «SAG»، وأصبح علامة من علامات تغيير صناعة السينما فى هذا العصر.

أما على مستوى الأعمال الدرامية، فقد فاز دارين كريس بجائزة أفضل ممثل بسلسلة تليفزيونية قصيرة أو فيلم تليفزيونى عن مسلسل (اغتيال جيانى فيرساتشى)، وفي نفس الفئة فازت باتريشا أركيت بجائزة أفضل ممثلة عن مسلسل (الهروب في دانيمورا)، فيما نال جايسون باتيمان بجازة أفضل ممثل بسلسلة تليفزيونية عن مسلسل «Ozark»، وحصدت الكندية من أصل آسيوى ساندره أوه جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل «Killing Eve» وهي الجائزة التي حصدتها في جولدن جلوب.

وحقق مسلسل «This Is Us» جائزة أفضل مسلسل درامي هذا العام وهي المرة الثانية له على التوالي، بعد أن نال إشادات مستمرة عن أجزائه الثلاثة التى تروي قصة ثلاثة أجيال من نفس العائلة والتفاصيل الدرامية البارعة التي تتخلله.

تعليق عبر الفيس بوك