الاستعداد لإطلاق معرض "بصمة تميز" للابتكار والمبادرات الشبابية بظفار

 ظفار- الرؤية

تستعد اللجنة المنظمة لإطلاق فعاليات معرض "بصمة تميز" الثاني للابتكار والمبادرات الشبابية، والذي يقام بالتعاون مع اللجنة الوطنية للشباب ومجلس البحث العلمي وبشراكة استراتيجية مع مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه. وبمشاركة عدد من المبتكرين والمبدعين من أبناء المحافظة وطلاب المدارس بتعليمية ظفار والجامعات والكليات بالمحافظة.

وقد بدأت اللجنة المنظمة اعتبارا من اليوم في بدء طلبات التسجيل للمشاركة في المعرض وذلك حتى تاريخ العاشر من شهر فبراير القادم، حيث ستنطلق أعمال المعرض في الثالث من شهر مارس من العام 2019 إن شاء الله تعالى بمقر مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

وعن المعرض قال المهندس سعيد بن سالم الحريزي رئيس اللجنة المنظمة لمعرض بصمة الثاني للابتكار والمبادرات الشبابية أن المعرض يأتي في إطار إبراز مواهب وأفكار الشباب العماني والأخذ بيدهم وتعريف المجتمع بما يبدعون من أعمال ومشاريع ومبادرات هذا فضلا عن تطوير مهارات الشباب في مجال البحث العلمي والابتكار، وفق رؤية تتبنى مبدأ الاستدامة في استثمار التجارب العلمية الشبابية،وتعزيز القيمة المحلية المضافة ودعوة القطاعات العامة والخاصة لدعم المشاريع من خلال حاضنات يكون لها دور في دعم ورعاية وتأهيل الشباب والطلاب. وأكد الحريزي من جانبه أن الشباب هم قلب الوطن النابض وعمادها ومستقبلها ويجب علينا أن نتكاتف من أجل تقديم الجرعات المناسبة لهم لاكتشاف قدراتهم ومواهبهم والأخذ بما لديهم من أفكار وطموحات وأراء وأن نقدم لهم المنصات اللازمة حتى يقوموا بتبادل الأفكار والخبرات للخروبأفضل الممارسات في مجال الابتكار العلمي حتى يكونوا في أتم الاستعداد لمتطلبات المستقبل.

وقال أيضا الحمد لله حققت النسخة الاولى من المعرض ناجحا كبيرا في العام الماضي إذ شهد المعرض الأول مشاركة ثمانون مشروع ومبادرة شبابية وشهدت أيضا إقامة مسابقات في الروبوت والابتكارات العلمية بإشراف من تعليمية ظفار.

وخرج المعرض في نسخته الأولى أيضا بقاعدة بيانات تضم أبرز الابتكارات العلمية والتي قمنا بدورنا بتقديمها للشركات التي أبدت اهتماما ببعض المشاريع منها والحصول على فرص للمشاركة والمنافسة في مسابقات أخرى خارج المحافظة على مستوى محلي وإقليمي أيضا.

 

تعليق عبر الفيس بوك