زاكيروني: "الأبيض" قادر على نيل اللقب

...
...
...
...

 

أبوظبي – وكالات

أكد الإيطالي ألبرتو زاكيروني، المدير الفني للمنتخب الإماراتي، أن الفريق لديه الرغبة والإصرار على مواصلة المشوار في البطولة الحالية، والتغلب على قيرغيزستان غدًا في ثمن نهائي كأس آسيا 2019 ويلتقي المنتخب الإماراتي مع قيرغيستان غدا الإثنين بإستاد "مدينة زايد الرياضية" بأبو ظبي في دور الستة عشر للبطولة وقال زاكيروني، في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة اليوم: "سعيد بالتأهل لدور الستة عشر وهي مرحلة مهمة حيث دخلنا في الأدوار الإقصائية " وأوضح: "منتخب قيرغيزستان يغلب عليه الطابع الروسي، ويمتلك العديد من اللاعبين المميزين والفريق تطور بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية، ويخوض البطولة للمرة الأولى" . وتابع: "كل لقاء يعد مباراة نهائية في هذه المرحلة. نواجه مهمة صعبة ولكن ثقتي كبيرة باللاعبين. فريقي جاهز للمباراة ونحترم الفريق المنافس"

وأضاف: "استعدنا عددا من اللاعبين الذين عانوا من الإصابة في الفترة الماضية وأجرينا استعدادا قويا للمباراة، اللاعبون لديهم تركيز عال والرغبة والانسجام وهو شيء إيجابي. المباراة مختلفة تماما عن المباريات السابقة وكل لقاء له طبيعته الخاصة. درسنا المنتخب المنافس ومن المؤكد أننا سنجري بعض التغييرات على النواحي الفنية والخططية طبقا لطبيعة المباراة "  وعما إذا كان سيتخلى عن التحفظ الذي سيطر على الأداء في المباريات التي خاضها الفريق بمجموعته في الدور الأول، قال زاكيروني: "كل المنتخبات التي تلعب في هذا المستوى العالي والبطولات الكبيرة مثل كأس آسيا تلعب بتوازن. لست متحفظا. لابد أن نلاحظ أننا في مباريات الدور الأول هاجمنا بنحو ستة أو سبعة لاعبين مع الاستحواذ على الكرة "  

وأضاف: "لدينا العديد من اللاعبين المميزين سواء في التشكيلة الأساسية أو الاحتياطيين حيث يصنع البدلاء الفارق في المباريات مثلما كان واضحا في مبارياتنا الماضية. نقدم أداء جيدا رغم التحفظ الدفاعي الذي سيطر على أداء معظم الفرق التي واجهناها في الفترة الماضية " وعن الضغوط التي يواجهها في البطولة الحالية، وعما إذا كانت تختلف عن الضغوط التي واجهها عندما خسر مع المنتخب الياباني في المباراة الأولى بكأس آسيا 2011، ثم فاز باللقب في نهاية البطولة، قال: "أتيت من أحد بطولات الدوري الكبيرة وهو الدوري الإيطالي الذي يحفل بالعديد من الضغوط ،كلنا متفقون على ضرورة تطوير السرعة ومستوى الأداء من مباراة لأخرى. الملاحظ هو تحرر اللاعبين من الضغوط بعد التأهل للدور الثاني ولديهم التركيز والإصرار على إحراز اللقب وإسعاد الجماهير " وأضاف: "درسنا منتخب قيرغيزستان جيدا ونعرف نقاط القوة والضعف في أداء المنافس، الشيء الوحيد الذي تفوق منافسونا فيه علينا هو الهجمات المرتدة ولكنهم جميعا اعتمدوا على الدفاع والتحفظ مع الاعتماد على المرتدات. الدليل على هذا كان واضحا أمام تايلاند " وعن اللاعب سيف راشد، وما إذا كان جاهزا للمشاركة الآن بعد الإصابة التي عانى منها مؤخرا، قال زاكيروني: "لقد تدرب في آخر يومين أو ثلاثة أيام، ونشكر الجهاز الطبي على تجهيزه والتدريب الأخير للفريق اليوم سيحسم موقفه من المشاركة في المباراة "  وعما إذا كان تنظيم البطولة في الإمارات سيكون لصالح الفريق في مباراة الغد علما بأن الفريقان تأهلا للدور الثاني بعد تحقيق فوز واحد فقط، أوضح: "خلال المباريات الـ 3 التي خاضها فريقي سجلنا أربعة أهداف. نسعى لتطوير مستوى وسرعة الأداء دائما".

 

تعليق عبر الفيس بوك