بحث تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار

السيد فهد يناقش التعاون القائم بين السلطنة والمغرب على مختلف الأصعدة

 

◄ المغرب يشيد بمسيرة التطوير الشامل في السلطنة

 

 

مسقط - العُمانية

استقبلَ صَاحب السُّمو السيِّد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، أمس، مَعَالي ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمملكة المغربية، رئيس الجانب المغربي في اللجنة العُمانية-المغربية المشتركة.

ونقلَ مَعَاليه تحيَّات جلالة الملك مُحمَّد السادس ملك المملكة المغربية، لمقام حَضْرة صَاحب الجَلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله- وتمنِّياته الطيبة لجلالته بدوام التوفيق، وللشعب العُماني المزيد من النماء والازدهار. وبعد أن رحَّب بمَعَالي الضيف، أشاد سموُّه بالعلاقات الوطيدة بين البلدين، انطلاقا من الروابط الأخوية، وحرص القيادة الحكيمة في كلٍّ منهما على تحقيق كل ما فيه الخير ويعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وفي بداية اللقاء، استعرضَ صاحبُ السُّمو السيِّد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، التعاون القائم بين البلدين على مختلف الأصعدة، ووسائل دعمه لفتح آفاق جديدة خدمة للمصالح المشتركة. وتناول الحديث خلال المقابلة العلاقات الثنائية المتنامية، وسبل تعزيز أعمال اللجنة العُمانية-المغربية المشتركة، إضافة لتشجيع القطاع الخاص في كلا الجانبين للاضطلاع بدوره في مجالات الاستثمار. وتمَّ استعراض عدد من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه، أعرب مَعَالي ناصر بوريطة عن تقدير المغرب للدور الذي تضطلع به السلطنة على الصعيدين الداخلي والخارجي، مُشيدا مَعَاليه بتجربة السلطنة في مسيرة التطوير الشامل الذي تشهده البلاد، ومؤكدا استمرار المغرب في التعاون مع السلطنة على كافة الأصعدة.

وقد أبلغ سُموه مَعَالي الضيف نقل تحيَّات حَضرة صَاحب الجلالة السُّلطان المعظم -أعزَّه الله- وتمنيات جلالته الأخوية الطيبة لجلالة الملك محمد السادس بدوام التوفيق، وللشعب المغربي الشقيق اضطراد التقدم والرفعة.

حَضَر المقابلة مَعَالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، كما حضرها سعادة طارق الحسيسن سفير المملكة المغربية المعتمد لدى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك