الأربعاء, 26 يونيو 2019
42 °c

صلاح يحصد جائزة "بي.بي.سي" لأفضل لاعب إفريقي للعام الثاني

السبت 15 ديسمبر 2018 04:46 م بتوقيت مسقط

صلاح يحصد جائزة "بي.بي.سي" لأفضل لاعب إفريقي للعام الثاني

لندن - رويترز

تُوِّج المصري محمد صلاح هدَّاف ليفربول الإنجليزي، بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" لأفضل لاعب كرة قدم إفريقي في 2018، وللعام الثاني على التوالي.

وتفوق صلاح -البالغ عمره 26 عاما، والفائز بالجائزة ذاتها العام الماضي- على زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني، والمغربي مهدي بنعطية مدافع يوفنتوس الإيطالي، والسنغالي الآخر كاليدو كوليبالي مدافع نابولي، والغاني توماس بارتي لاعب أتليتيكو مدريد.

وبات صلاح ثالث مصري بعد مُحمد بركات عام 2005، ومحمد أبو تريكة 2008، وخامس عربي بعد الجزائرييْن ياسين براهيمي 2014، ورياض محرز 2016، يفوز بالجائزة. وقال هداف ليفربول عقب تسلمه الجائزة: فوزي بالجائزة مرتين على التوالي شيء رائع. كانت هناك لحظات رائعة في 2018. أتطلع للفوز بلقب مع النادي العام المقبل، وأتمنى مواصلة تطوير أدائي.

وسجل صلاح 32 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، ليحصل على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للمسابقة في مايو الماضي، وجائزة أفضل لاعب في المسابقة أيضا. كما قاد اللاعب المصري ليفربول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعدما سجل عشرة أهداف خلال مشوار البطولة، لكنه أصيب في الشوط الأول قبل أن يخسر فريقه اللقب أمام ريال مدريد بالهزيمة 3-1. ويحتل صلاح حاليا صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بعشرة أهداف بالتساوي مع الجابوني بيير أيمريك أوباميانج مهاجم آرسنال.

وتوِّج صلاح خلال العام 2018 بجائزة ثالث أفضل لاعب في العالم، بعد الكرواتي لوكا مودريتش، والبرتغالي كريستيانو رونالدو؛ ليُصبح أول مصري وعربي في التاريخ يصل للقائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية