أجواء مضطربة في نادي السويق

عثرات مالية وانقسامات داخل مجلس الإدارة تفاقم أزمة "شعاع الشمس"

 

الرؤية - وليد الخفيف

يمرُّ نادي السويق بفترة صعبة على المستويين المالي والإداري؛ فبجانب العثرات المالية التي يواجهها النادي، وما تسببت فيه برحيل أبرز نجومه الذين أسهموا في تحقيق لقب الموسم الماضي، ومع تواصل الأزمة الموسم الحالي، وتأخُّر رواتب ومستحقات اللاعبين، ثم رحيل عدد ليس بقليل مع ختام منافسات الدور الأول، شهد مجلس الإدارة مؤخرا، وظهور بعض التكتلات المعارضة لمسعى اتخاذ قرارات أحادية الجانب دون اجتماع رسمي لمجلس الإدارة؛ تزامنا مع مساعي كل تكتل إلى فرض سيطرته، والسعي لتنحية التكتل الآخر وإزاحته من المشهد الذي أفضى في الأخير لتراجع نتائج الفريق الأول لكرة القدم في مسابقة عمانتل، وخروج مبكر من الكأس الغالية.

وتبدُو التوقعات بتعثِّره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مرتفعة عطفا على الوضع الراهن؛ ففريق شعاع الشمس الذي لم يُحرز أي نقطة في النسخة الماضية في الاستحقاق القاري رغم كتيبة النجوم التي كانت تزخر بها صفوفه، ينتظره اختبارٌ أصعب بعد رحيل أبرز لاعبيه إثر الأزمة المالية التي عصفت بالنادي ذي الدخل المحدود.

وتَمثَّل الانقسام داخل مجلس الإدارة، مؤخرا، في الرسالة الرسمية الموجهة من رئيس اللجنة المنظمة لمسابقات الفرق الأهلية إلى رؤساء وأمناء سر الفرق الأهلية، وتتضمنت قرارًا بتأجيل دوري الفرق الأهلية للموسم 2018/2019 لأجل غير مُسمَّى، مُرجِعًا التأجيل إلى الظروف المالية والإدارية التي تمر بها الإدارة، إضافة لمنح الفرق الأهلية التابعة للنادي فرصة للاستعداد.

رسالة التأجيل التي أصدرها رئيس اللجنة المنظمة، ألغاها رئيس النادي عبدالله شيخان العدواني، ورد عليها بإصدار قرار إداري يحمل رقم 21/2018 -حصلت "الرؤية" على نسخة منه- ونصَّ على إلغاء قرار تشكيل لجنة الفرق الأهلية وإلغاء تشكيل لجنة دوري الدرجات، وأشار القرار أيضا إلى أنَّ التشكيل الجديد للجنة الفرق الأهلية سيتم بالتشاور مع رؤساء الفرق الأهلية.

وشكل العدواني -بحسب ما جاء بالقرار- لجنة لتسيير الأعمال ضمَّت تعيب بن علي الشيادي (أمين سر النادي)، وأحمد مكي أحمد (مدير النادي)، وخميس بن سعيد السناني، وكُلفت اللجنة بتسيير الأعمال واتخاذ الإجراءات المناسبة لإقامة دوري الدرجات بالنادي، ومنحهم حق الاستعانة بمن يرونه مناسبا.

وأكد مصدر في نادي السويق لـ"الرؤية"، أنَّ قرار التأجيل الذي اتخذه رئيس اللجنة المنظمة جاء من طرف واحد دون مشاورة مجلس إدارة النادي. وأكد المصدر أنَّ قرار التأجيل -غير المسمى- للبطولة كان سيزيد من الاعباء المالية على النادي، لافتا إلى أنَّ تنظيم مسابقات الفرق الأهلية بدرجاتها الأربعة (النخبة، والأولى، والثانية، والثالثة)، تُمثل مصدرَ دخلٍ ماليٍّ جيدًا للنادي، وأنَّ مجلس الإدارة يستفيد من هذا العائد للإنفاق على فرق المراحل السنية التي تحتاج انتقالات وإعاشة... وغيرها من المطالبات، وأن تأجيل المسابقة، أو إلغاءها أمرٌ يتعارض مع سياسة النادي الرَّامية لاحتواء الجميع تحت رايته، وأن أصفر الباطنة سيظل فاتحا أبوابه لجميع أبنائه ومنتسبيه، في مسعى حثيث منه لترقية مستويات اللاعبين ومنحهم الفرصة للانتقال إلى الفريق الأول في النادي، أو فتح الباب أمامه للتواجد مع فريق آخر؛ مما يضمن له المنافسة في مسابقات اتحاد كرة القدم؛ فطالما أنجبت الفرق الأهلية العديد من النجوم البارزين في أنديتهم.

وفي المقابل، ألمح مصدر آخر إلى أنَّ القرار الذي اتَّخذه رئيس النادي بتشكيل لجنة تسيير أعمال لم يُتَّخذ عبر اجتماع رسمي لمجلس الإدارة.

تعليق عبر الفيس بوك