مودريتش.. بطل من ذهب

 

مدريد- الوكالات

تُوج النجم الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، لينهي احتكار الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو للجائزة على مدار العشر سنوات الأخيرة.

وجاء إعلان فوز مودريتش بالجائزة التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، في حفل أقيم مساء أمس بالعاصمة الفرنسية باريس. ورجحت الإنجازات الكروية التي حققها أفضل لاعب خط وسط في العالم كفة مودريتش (33 عاما) في سباق هذا العام لنيل الكرة الذهبية، حيث فاز مع نادي ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة تواليا، كما قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية بكأس العالم 2018 في روسيا لأول مرة في تاريخه. وبذلك يكون النجم الكرواتي قد سيطر على كل الجوائز الدولية هذا العام، حيث منحه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جائزة أفضل لاعب في العالم، كما فاز بجائزة أفضل لاعب أوروبي أيضا. وسيطر ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية منذ العام 2008 بواقع خمس مرات لكل منهما، وهو رقم قياسي غير مسبوق، بينما كان البرازيلي كاكا آخر من حصل على الجائزة قبلهما عام 2007.

وتفوق مودريتش على ميسي بأكثر من ضعف النقاط بحسب ما أفادت إحصائيات "الفيفا"؛ حيث حصل على 272 نقطة مقبل 128 للبرغوث، في حين جاء هازارد ثالثا بـ114 نقطة. وذكرت تقارير صحفية خلال الفترة الماضية تواجد اللاعبين الفرنسيين رافاييل فاران وأنطوان غريزمان، مع مودريتش، بالقائمة النهائية للفوز بالكرة الذهبية. وهنأ مهاجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو، لاعب وسط ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش، بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية، لكنّه اعتبر نفسه الأحق بها كل عام. وقال المهاجم البرتغالي الذي انتقل الصيف الماضي لليوفي قادما من ريال مدريد في تصريحات تلفزيونية : "أعتقد أنني أستحق هذه الجائزة كل سنة وأعمل دائما لذلك". وأضاف "لكنني إذا لم أفز بها فهذه ليست نهاية العالم. أحترم القرار. لقد قدمت كل شيء في الملعب للفوز بهذه الجائزة والأرقام لا تكذب. وأضاف كريستيانو الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات في مسيرته: "أشعر بالإحباط لكن الحياة تستمر. أهنئ مودريتش فهو يستحقها، لكنني سأقدم كل ما لدي العام المقبل للفوز بها مرة أخرى".

تعليق عبر الفيس بوك