الإثنين, 17 ديسمبر 2018

"صوت الرؤية" تدشن برنامجها التعليمي الإذاعي الموهوب

السبت 01 ديسمبر 2018 06:42 م بتوقيت مسقط

"صوت الرؤية" تدشن برنامجها التعليمي الإذاعي الموهوب

مسقط - الرؤية

دشنت إذاعة صوت الرؤية، التابعة لمؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر، صباح الأمس البرنامج التعليمي المخصص للأطفال الإذاعي الموهوب وهو أول برنامج من نوعه يتيح للأطفال من عمر ٩ سنوات وحتى ١٥ سنة تعلم مهارات المذيع وتقديم برامج إذاعية.

ويبث البرنامج كل سبت من العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا وعلى مدى ٩ أسابيع يتعلم فيه الأطفال مهارات الإلقاء والارتجال ومهارات ابتكار فكرة البرنامج الإذاعي الناجح وكتابته والتدريب على التقديم الإذاعي ثم تنفيذ برامج إذاعية فعلية على قناة صوت الرؤية.

وقال المكرم حاتم الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية إن البرنامج يقدم للأطفال فرصة حقيقية لتقديم برامج إذاعية وفي هذا صقل لمواهبهم ونشر للفكر الإعلامي بين الصغار ولفت انتباههم للدور الذي يلعبه الإعلام وخصوصاً الإذاعة في بث الوعي. وأضاف أنَّ البرنامج محاولة جادة لتقديم جيل من الأطفال ذوي مهارات عالية في التقديم الإذاعي وهي خطوة طموحة نحو مد البرامج الإذاعية برافد واعد من المهارات الفتية وفي أعمار فتيان وفتيات المدارس.

تلقى المشاركون والمشاركات في يومهم الأول فكرة عن أهمية التواصل البصري أثناء الحديث وبثقة، كما مارسوا تدريبيا فعليا على تقديم برنامج "خليك شبابي كيدز" والتدريب على قراءة نشرات الأخبار، بإشراف محمد اللواتي وهيثم صلاح. كما تلقوا فكرة عن التصرف الارتجالي وإبداع الأسئلة في غياب النص.

وأبدى الآباء الذين حضروا البرنامج ارتياحهم لمستوى الجهد المبذول في تدريب الأطفال على الإلقاء. ويخطط المسؤولون عن البرنامج لتقديم مفاجآت للمشاركين تزيد من صقل مواهبهم سيُعلن عنها لاحقًا.