جامعة السلطان قابوس تبحث التبادل الطلابي مع جامعة دنفر الأمريكية

مسقط - الرؤية

زار جامعة السلطان قابوس، أمس الإثنين، جاري جرابو السفير بمركز دراسات الشرق الأوسط بكلية جوزف كوربل للدراسات الدولية في جامعة دنفر الأمريكية، واستقبله سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، وصاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي.

وخلال الزيارة، ناقش الطرفان إمكانية التبادل الطلابي بين المؤسستين من أجل تعريف الطلاب بتاريخ وثقافة الدولة المستضيفة.

وقال السفير جرابو: إنَّ الكلية حريصة على إرسال الطلاب المتخصصين في شؤون الأمن القومي والسياسة الخارجية إلى السلطنة؛ لإعطائهم فرصة لتعلم المزيد عن الدولة وثقافتها وتقاليدها وعلاقاتها الخارجية. وأضاف: خلال فترة إقامتهم هنا، يود للطلاب حضور المحاضرات والالتقاء بطلاب الجامعة والمسؤولين الحكوميين، والحصول على فكرة عامة وشاملة لمنطقة الخليج بشكل عام والسلطنة بشكل خاص، وطلابنا مهتمون كثيرا لمعرفة المزيد عن هذا البلد الجميل في الشرق الأوسط وتاريخه الفريد، وهذا سيساعد أيضا في التعرف على فرص البحث العلمي الممكنة في المستقبل.

من جانبهم، أعرب مسؤولو جامعة السلطان قابوس عن عزمهم إرسال طلاب الجامعة إلى جامعة دنفر؛ لإطلاعهم على الجانب الثقافي والمجتمعي للولايات المتحدة، ولتحقيق الاهتمام المعزز في القضايا العالمية.

وتعدُّ كلية جوزيف كوربل للدراسات الدولية إحدى الكليات الرائدة في العالم لدراسة العلاقات الدولية؛ إذ يكرس مركز دراسات الشرق الأوسط في كلية جوزيف كوربل لتعزيز وتقوية دراسة وفهم المجتمعات والأنظمة السياسية والعلاقات الدولية في الشرق الأوسط والعالم الإسلامي. يُذكر أن جرابو عمل سفيراً للولايات المتحدة في عُمان خلال المدة من 2006 إلى 2009.

تعليق عبر الفيس بوك