"الخدمة المدنية".. تطوير وبناء

 

 

مع انطلاق برنامج "المرتكزات والمبادئ الموجهة لسياسة الدولة" في نسخته الخامسة، تكون وزارة الخدمة المدنية حققت إنجازًا جديدًا يضاف إلى سجل إنجازاتها المضيئة خلال العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وبفضل التوجيهات السامية لجلالته.

فالبرنامج الطموح يمثل رافدا معرفيا وشريانا حيويا لما يمكن تقديمه من معلومات ومفاهيم خاصة بمرتكزات السياسة العمانية ومبادئها، والتي أرسى دعائمها جلالة السلطان المعظم- أيده الله- في مختلف المجالات. وتواصل وزارة الخدمة المدنية جهودها من أجل تطوير أداء موظفي الدولة بكافة فئاتهم ومراكزهم، وهنا محور ارتكاز آخر للبرنامج؛ حيث سيعمل البرنامج على تعزيز قدرات القيادات الإدارية وتعريفهم بأبرز المُرتكزات والمبادئ الموجهة لسياسة الدولة، وهي خطوة بالغة الأهمية تترجم الاهتمام السامي بهذا الجانب، وتُعظم من جهود بناء الدولة العصرية.

ولا شك أنَّ إعداد وتوعية فئة مديري العموم وبناء معارفهم ليكونوا واجهة مشرفة للدولة في مختلف النواحي، من شأنه أن يدعم خطط التطوير والتأهيل التي تقوم بها الوزارة، لاسيما في القضايا المتعلقة بمرتكزات السياسة الخارجية والمنظمات الإقليمية والدولية وجهود السلطنة في تعزيز السلام الإقليمي والعالمي، إضافة إلى كل مايتعلق بالمراسم وحقوق وواجبات الموظف وفق قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وتعريف مسؤولي الدولة بماهية رؤية "عمان 2040" والبناء الإستراتيجي لها.

إذن نحن أمام برنامج مُتكامل، يقدم جرعة معرفية مكثفة للمشاركين فيه، بهدف إعدادهم الإعداد الأمثل وتعزيز قدراتهم في إدارة الأعمال والمسؤوليات المنوطة بهم، وهو ما يبرهن وعي الحكومة الرشيدة، ممثلة في وزارة الخدمة المدنية، بأهمية مشاركة كوادر الدولة وموظفيها ومديريها في عملية البناء الوطني بكافة جوانبه وعلى جميع المستويات.

إن برنامج "المرتكزات والمبادئ الموجهة لسياسة الدولة" يُمثل لبنة داعمة لبناء مستقبل أكثر تميزا وإشراقا لمسيرة عمل مؤسسات الدولة، وداعما أصيلا لجهود تعزيز المعرفة بالمبادئ السياسية والاقتصادية والأمنية والتنظيم الإداري والجوانب البروتوكولية وغيرها من المبادئ، لدى منتسبي الجهاز الإداري للدولة.

تعليق عبر الفيس بوك