تحقيق أهداف التنمية المُستدامة

تستضيف السلطنة غدًا الإثنين المؤتمر السنوي الثامن عشر تحت عنوان "دور الحكومات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030"، تحت رعاية صاحب السمو السيّد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان، وهو حدث بالغ الأهميّة لما يتضمّنه من فرص لإبراز جهود التنمية المتحققة في بلادنا.

فقد قطعت السلطنة شوطًا كبيرًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي من بينها القضاء على الفقر والقضاء التام على الجوع والصحة الجيدة والرفاه، والتعليم الجيد، والمياه النظيفة، والنظافة الصحية، والعمل اللائق ونمو الاقتصاد، والصناعة والابتكار، ومدن ومجتمعات محلية مستدامة، وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف، والسلم والعدل والمؤسسات القوية وغيرها.

المؤتمر يأتي بتنظيم من وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، في خطوة تعكس الشراكة القائمة بين الوزارة مع المنظمة العربية التي تعد الذراع التنموية لجامعة الدول العربية. ويتضمّن المؤتمر العديد من أوراق العمل التي تستعرض جهود الحكومات في تحقيق أهداف التنمية، فضلا عن تقديم أفضل الآليات والرؤى التي تسهم في بلوغ أهداف وغايات التنمية. ودأبت وزارة الخدمة المدنية على بذل الجهود اللازمة لتنمية المورد البشري، حيث نفذت- ولا تزال- العديد من البرامج التطويرية الداعمة للنهوض بالكوادر البشرية الوطنية، في مختلف قطاعات العمل، بما يكفل تحقيق أعلى معدلات جودة ممكنة بجانب التطوير الوظيفي.

ويبقى القول إنّ المؤتمر السنوي الثامن عشر سيعمل على تحفيز الحكومات العربية على توظيف الإمكانات والقدرات لمواكبة متغيرات العصر وتلبية الاحتياجات التي تفرضها تحديات التنمية، تعزيزا للنمو الاقتصادي في الدول العربية.

تعليق عبر الفيس بوك