استعراض تعزيز التعاون بين السلطنة والسعودية في مجالات الخدمة المدنية

...
...
...

 

مسقط - الرؤية

عقدت أمس السبت، بمبنى وزارة الخدمة المدنية جلسة مباحثات رسمية بين وزارة الخدمة المدنية ووزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وقد ترأس الجانب العماني معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية فيما ترأس الجانب السعودي معالي الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان وزير الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة. وفي بداية جلسة المباحثات، رحَّب معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية بمعالي الضيف والوفد المُرافق له، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني سلطنة عُمان، مؤكداً متانة العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين. وأكد معاليه أهمية مثل هذه الزيارات في تعزيز التَّعاون الثنائي القائم حالياً بين البلدين الشقيقين في مختلف الأصعدة، وبصفة خاصة في مجالات الخدمة المدنية والتطوير الإداري، وتشجيع التَّعاون في مجال القوانين والتشريعات المنظمة لقطاع الخدمة المدنية، وتفعيل تقنية المعلومات وتبسيط الإجراءات وأنظمة العمل في القطاع الحكومي. ونوَّه المرهون إلى أهمية استمرار الشراكة بين الجانبين في المجالات الإدارية التي تهم الجانبين، وضرورة الاستفادة المُتبادلة بين الطرفين من تجاربهما الإدارية الناجحة، والتي تهدف لرفع كفاءة الأداء والتطوير المستمر في مستوى الخدمات المقدمة من الوحدات الحكومية.

وتطرَّق معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية خلال الجلسة إلى اختصاصات وزارة الخدمة المدنية المتمثلة في اقتراح السياسات والخطط الهادفة لتطوير وتنمية وحدات الجهاز الإداري للدولة من النواحي والمرتكزات التنظيمية والبشرية والإجرائية والتشريعية والمعلوماتية.

ومن جانبه أثنى معالي الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان على حُسن الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها والوفد المرافق له في بلدهم الثاني السلطنة، مشيداً بمستوى العلاقات الطيبة التي تربط البلدين الشقيقين في كافة المجالات ومنها المجالات المرتبطة بشؤون الخدمة المدنية والتطوير الإداري. واستعرض معاليه نشأة وزارة الخدمة المدنية السعودية وأهم اختصاصاتها وتقسيماتها التنظيمية. وتطرق إلى رؤية الوزارة ورسالتها وأهدافها والبرامج الأساسية لهذه الرؤية، وبصفة خاصة البرامج المُرتبطة بالتطوير المؤسسي ورفع كفاءة وفعالية الوحدات الحكومية.

تعليق عبر الفيس بوك