وكيل "الإعلام" يفتتح نادي كعب بن زيد الفلكي بالسيب

مسقط - العمانية

رَعَى سَعَادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام، أمس، الاحتفالَ بافتتاح نادي ومرصد كعب بن زيد الفلكي، بمدرسة كعب بن زيد (حلقة اولى) بولاية السيب بمحافظة مسقط.

وقال سعادته: لمستُ في هذا النادي الفلكي والمرصد أربعة أشياء مُميزة؛ أولها: التخصص، وثانيها: مواهب الطلاب، وثالثها: الحماس في المعلم المتخصِّص في المرصد ومجموعته من الطلاب، والرابعة: وجود البيئة الحاضنة والمحفِّزة، إضافة لوجود داعمِين كالشركة العُمانية للغاز المسال، والجمعية العمانية الفلكية والمراصد". وأشار سعادته إلى أنَّ هذا المرصد سيقرِّب الكثير من الصور الذهنية لدارسي علم الفلك الذي يدخل في كثير من تفاصيل الحياة، مؤكدًا أنَّ دور وزارة الإعلام والوسائل الإعلامية المكتوبة والمقروءة والمسموعة والمرئية في هذا الجانب يتمثَّل في دعم وتشجيع مثل هذه المبادرات، والدفع بها إلى مزيد من التقدم والنجاح.

ويأتي افتتاح هذا النادي بهدف نشر الوعي الفلكي بين أفراد المجتمع، وإيجاد بيئة فلكية تساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم الفلكية للتواصل مع الهيئات والمؤسسات الفلكية في السلطنة؛ للإسهام في المجاليْن: الفلكي والعلمي، وهو أول مبادرة لمدرسة حكومية تقام على مستوى السلطنة.

وقال أحمد بن موسى الخروصي رئيس مجلس الآباء والمعلمين بالمدرسة، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة: إنَّ نادي كعب بن زيد الفلكي يعدُّ لبنةً جديدةً تُضاف إلى منجزات النهضة المباركة. وأشار إلى أنَّ هذا النادي الفلكي سيُسهم بدور رئيسي ومؤثر فى زيادة دائرة المعرفة والعلوم لدى طلاب المدرسة، كما سيكون له شأن كبير في زيادة ورُقي التحصيل العلمي لهؤلاء الطلاب.

وقد تخلَّل الحفل أناشيد وقصائد وطنية خاصة بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، وعرض مسرحي قصير. وفي ختام الحفل، قام سعادة راعي المناسبة بتكريم الجهات والمؤسسات الداعمة والمساندة لهذه المبادرة، والمشرفين على النادي الفلكي والمرصد.

تعليق عبر الفيس بوك