الإثنين, 17 ديسمبر 2018

"صوت الرؤية" تواكب احتفالات العيد الوطني بباقة من البرامج الاحتفائية

السبت 17 نوفمبر 2018 11:34 م بتوقيت مسقط

"صوت الرؤية" تواكب احتفالات العيد الوطني بباقة من البرامج الاحتفائية

الرؤية - خاص

تحتفِي إذاعة "صَوت الرؤية" بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، اليوم الأحد، عبر باقة من البرامج والفقرات المُواكِبة لهذه المناسبة الوطنية الغالية؛ وذلك بدءًا من الصباح الباكر، وعلى امتداد فترة الظهيرة وحتى المساء، في بثٍّ مُباشر ومتواصل.

ومن المقرَّر أن تستضيف الإذاعة مجموعة من الضيوف للحديث عن مجالات التنمية المتنوعة، وما تحقق من منجزات بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- مع تسليط الضوء على أبرز مشاريع النهضة والتنمية التي أزيح الستار عنها مؤخرا.

ويُشارك في تقديم البرامج، اليوم، محمد نصر وأميرة الفليتية وأحمد الفهدي وزمرد الهنائية، ومن الهندسة الإذاعية المخرج كريم السيد، ومساعد المخرج بدر البلوشي. ويحل على برامج الإذاعة عددٌ من الضيوف، يُمثلون كذلك مجالات الفكر والثقافة للحديث معهم حول التنمية الشاملة والمستدامة ورؤيتهم المستقبلية للنهضة العمانية؛ منهم: الدكتورة عزيزة الطائي، التي ستتناول مسيرة المرأة العمانية وما نالته من تقدير ورعاية من المقام السامي، وكذلك المهندس سعيد الصقلاوي رئيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء؛ لتسليط الضوء على ما تحظى به مجالات الفكر والثقافة والفنون والآداب من دعم ورعاية جلالة السلطان، مع التعريج على جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون. وعلى صعيد النهضة الإعلامية، يشارك السيد علي بن بدر البوسعيدي في فقرات الإذاعة الاحتفائية بهذه المناسبة؛ للحديث عن مسيرة الإعلام العماني عبر 48 عاما من النهضة المباركة. ومن غرفة تجارة وصناعة عمان، يحل ناصر بن سالم العامري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان ضيفًا على الإذاعة؛ للحديث عن فعاليات الغرفة والحراك الاقتصادي في السلطنة. وفي قطاع التربية والتعليم، تتحدَّث سهرة بنت حمد السبتية مديرة المدرسة الفنلندية العُمانية عن النهضة التعليمية والتربوية في السلطنة ودور القطاع الخاص في دفع المسيرة التربوية قدما للأمام ودور التعليم في التنمية الشاملة.

وستحلُّ جمعية المهندسين العمانية ضيفا على الإذاعة؛ حيث يتحدَّث المهندس حمود السنيدي الرئيس التنفيذي للجمعية، عن العلاقة بين التعليم والهندسة والنهضة العمرانية في العهد الزاهر، بجانب إبراز أنشطة الجمعية المقبلة. وفي مجال الغناء والموسيقى، يصدح الفنان سلطان الجساسي بأغنية وطنية تُذاع حصريا على إذاعة "صوت الرؤية"، وسيتم نشرها أيضا عبر قناة الرؤية على موقع يوتيوب.