ضمن المبادرات السياحية للبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي

90 طاهيا ومؤسسة يشعلون منافسات مهرجان المأكولات" .. 15 نوفمبر

 

مسقط – الرؤية

تنطلق مساء الخميس 15 نوفمبر فعاليات النسخة الثانية من مهرجان المأكولات "Muscat Eat" تحت رعاية سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة السياحة. ويعد المهرجان الأكبر من نوعه للمأكولات في السلطنة وتستمر عروضه وفعالياته حتى 17 نوفمبر الجاري في الموج مسقط للغولف. ويقام مهرجان المأكولات بالتعاون بين شركة "Muscat Eat" ووزارة السياحة ووحدة دعم التنفيذ والمتابعة كونه إحدى الفعاليات التي تندرج ضمن مبادرة تنظيم الفعاليات وهي مبادرة سياحية تابعة للبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي، ويشهد مشاركة أكثر من 90 طاهيا وجهة ومؤسسة عمانية ودولية ستعرض منتجاتها في الأقسام المخصصة لها وستقدم عروضها للطهي والتذوق المباشر، إضافة إلى تخصيص ركن للمأكولات العمانية المشهورة وركن مميز لعربات الطعام المتنقلة. ويشتمل المهرجان على فعاليات ومسابقات ترفيهية مصاحبة لاستقطاب الجمهور لتذوق المأكولات العمانية والعالمية في جو من الحماس والمتعة والمرح.

وقالت سارة بنت نجيب البلوشية مؤسسة "Muscat Eat" ورئيسة اللجنة المنظمة للمهرجان إن نجاح النسخة الماضية كانت حافزًا كبيرًا للعمل على تطوير المهرجان وفعالياته من أجل إقامة حدث متميز يستقطب الجماهير من مختلف الفئات والأعمار والأذواق ويسهم في الترويج للتنظيم والمشاركة في مثل هذه الفعاليات النوعية التي تهتم بالمأكولات العمانية والعالمية.

وستضم نسخة هذا العام من مهرجان المأكولات "Muscat Eat" العديد من المسابقات والفعاليات الترفيهية المصاحبة التي تستمر على مدى الأيام الثلاثة للمهرجان بهدف استقطاب الجمهور من كافة الفئات العمرية وخصوصا العائلات والأطفال لتذوق المأكولات العمانية والعالمية في جو من الحماس والمرح، ومن بينها العرض المسرحي الترفيهي "الجميلة والوحش" والاستعراضات الكوميدية المفردة "Stand Up"، وفعالية نفخ الفقاعات الصابونية "Bubble Man"، وشاشات أفلام الأطفال والمنطقة المخصصة لهم.

ويحظى الحضور بفرصة التفاعل المسرحي والمقابلات الإذاعية التي ستجرى مع المشاركين والجمهور، ومسابقة دولاب الحظ لطلبات الطعام، إضافة إلى العروض الموسيقية اليومية لفرقة "Just Jam" ويقام عرض الفنان هيثم رافي حصريا مساء الجمعة 16 نوفمبر. وتتاح الفرصة لمن يرغب من الجمهور في تجربة مهاراته في الطهي من خلال منافسة "تحدي الطبخ" بجانب الاستمتاع بمرافقة الطهاة الاستعراضيين العمالقة. وتقع القرية المخصصة لفعاليات مهرجان المأكولات "Muscat Eat" في الموج مسقط للغولف وتفتح أبوابها يوميا للجمهور من الرابعة مساء وحتى الثانية عشرة منتصف الليل وسيكون الدخول للمهرجان بتذاكر.

تعليق عبر الفيس بوك