"شانغريلا" تعلن تعيين شيف تنفيذي ومساعد مدير تنفيذي جديدين لقسم المأكولات والمشروبات

...
...
...
...

 

مسقط- الرؤية

عَيَّن كلّ من منتجع شانغريلا بر الجصة ومنتجع شانغريلا الحصن، مسؤولَين جديدين ليتوليّا دفة القيادة في قسم المأكولات والمشروبات، حيث جرى تعيين الشيف إريك فيتكي الشيف التنفيذي الجديد، بينما ينتقل نبيل النقيب الذي سبق له أن عمل مع علامة شانغريلا، من الفندق الشقيق في جدّة إلى سلطنة عُمان ليصبح مساعد المدير التنفيذي الجديد المسؤول عن كافة العمليّات المتعلّقة بقسم المأكولات والمشروبات.

وانتقل نبيل النقيب للعمل في مسقط من فندق شانغريلا جدة؛ حيث ساهم في النجاح المبهر الذي حققه الفندق منذ افتتاحه في العام 2021. يشغل نبيل منصبًا قياديًا في عدد من المطاعم المتميّزة على غرار شانغ بالاس، كايا، كوبا ونيالي، وقد أحدث ثورة في قطاع المطاعم بجدة من خلال التزامه بتقديم تجارب طعام استثنائية. كذلك، شغل نبيل منصب مدير قسم المأكولات والمشروبات في المملكة العربية السعودية لصالح مجلة هوتيليير، ورشّح مطاعم شانغريلا جدة عن عدّة فئات متعلّقة بالمطاعم، نذكر منها جوائز تايم أوت.

وفي سياق التعليق على هذا المنصب الجديد، قال نبيل النقيب: "يسرّني الانضمام إلى فريق العمل في مسقط وطرح بعض المفاهيم الجديدة في ساحة المطاعم المحلية، مع ترسيخ مكانة كلّ من منتجع شانغريلا بر الجصة ومنتجع شانغريلا الحصن كوجهتين رئيسيتين رائدتين لتجارب الطعام المتميّزة".

ويتمتّع نبيل بخبرة واسعة تمتدّ على أكثر من عقدين، إذ شغل عدّة مناصب في قطاع المأكولات والمشروبات في وجهات مختلفة حول العالم على غرار فندق سانت ريجيس في تكساس، وذا فات داك في المملكة المتحدة حيث نال المطعم أوّل نجمة ميشلان في العام 2013 واحتلّ المرتبة 54 ضمن قائمة أفضل 100 مطعم في المملكة المتحدة في العام 2015، كما تقلّد عدّة مناصب قيادية رئيسية في كافة أنحاء الإمارات العربية المتحدة في فندق شانغريلا دبي وفنادق ماريوت وفندق شانغريلا جدة.

فيما يملك إريك مسيرة مبهرة في عالم الطهي تمتدّ على مدى 25 عامًا في كلٍّ من أوروبا وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأفريقيا، وإذا به يوظّف خبراته ومعارفه المكتسبة طيلة هذه الأعوام للارتقاء بتجارب الطعام في منتجعَي شانغريلا بمسقط. شغل إريك سابقًا منصب الشيف التنفيذي المرموق في منتجع إنتركونتيننتال موريشيوس؛ حيث عمل مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال على مدار 23 عامًا.

وتكمن نقاط القوّة لدى هذا الشيف المتمرّس في إدارة الفعاليات التي تتطلب تحضير الولائم لعدد كبير من الضيوف، وخلال فترة عمله في أحد فنادق إنتركونتيننتال فيتنام عام 2020، حاز الفندق على جائزة أفضل فندق لإقامة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، وجائزة أفضل فندق للأعمال في فيتنام من جوائز السفر العالمية لعدّة سنوات على التوالي.

وأثبت إريك قدراته العالية في الطهي ومهاراته القياديّة إلى جانب حنكته في ريادة الأعمال بشكل تدريجي على مدار عقدين من الزمن عن طريق تولّي إدارة مطاعم ناجحة ومربحة، من دون المساومة على تقديم تجارب طعام فريدة ترتقي إلى أعلى مستويات التميّز.

وفي إطار منصبه الجديد، سيؤدي الشيف الألماني والجنوب أفريقي دورًا بارزًا في الإشراف على عمليات المطبخ وإدارة عمليات الطهي في 14 مطعمًا داخل المنتجعَين، بما في ذلك مطعم آنجان بإدارة الشيف روهيت غاي المشهور عالميًّا، وخدمات تقديم الطعام في الولائم، إلى جانب تولّي إدارة نظام سلامة الغذاء.

من جهته، قال نيك فلين مدير منتجع شانغريلا الحصن: "يسرّ منتجع شانغريلا بر الجصة ومنتجع شانغريلا الحصن الترحيب بمسؤولَين قياديين جديدَين ضمن فريقهما التنفيذي. نحن متشوّقون للعمل مع اثنين من أفضل خبراء المأكولات والمشروبات اللذين سيعملان معًا بشكل استراتيجي لتوفير تجارب طعام جديدة ومبتكرة وخارجة عن المألوف لضيوفنا بما يتوافق مع رؤية المنتجعين التي تتمثل في تقديم خدمة متميّزة ومبتكرة وترك بصمة إيجابية على أصحاب المصلحة".

تعليق عبر الفيس بوك