تزكية السلطنة لعضوية اللجنة الدائمة باتفاقية الأراضي الرطبة "رامسار"

 

أبوظبي - العمانية

تم أمس تزكية السلطنة لعضوية اللجنة الدائمة باتفاقية الأراضي الرطبة (رامسار) للفترة من ٢٠١٩-٢٠٢١، ممثلا لمنطقة غرب ووسط آسيا، وذلك خلال أعمال الدورة 13 من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأراضي الرطبة "رامسار" التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من ٢١-٢٩ أكتوبر الجاري.

وتمَّ التصويت واعتماد مملكة بوتان لمنطقة جنوب وجنوب شرق آسيا، واليابان ممثلا لمنطقة شرق آسيا. وشارك في الدورة أكثر من 1000 متخصص وخبير ومسؤول يمثلون 158 دولة حول العالم من الدول المنضمة إلى اتفاقية الأراضي الرطبة "رامسار".

وجاء انضمام السلطنة إلى الاتفاقية بموجب المرسرم السلطاني السامي رقم (64/2012) بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية وخاصة بوصفها مآلف للطيور المائية، من خلال موقع واحد وهو محمية القرم الطبيعية والتي تقع في قلب العاصمة مسقط.

وركزت جلسات ومُناقشات الدورة على أهم القضايا والتحديات العالمية التي تواجه الأراضي الرطبة حول العالم، في ظل ما يشهده المُجتمع الدولي من تداعيات التغير المناخي وتأثيراتها السلبية، كما تناولت المناقشات التطور الحاصل على صعيد تحقيق أهداف اتفاقية الأراضي الرطبة (رامسار) للتعاون الدولي في حماية الأراضي الرطبة والاستخدام الحكيم والمستدام لمواردها.

وقامت الدول الأطراف بمُناقشة خططها وإقرار سياستها في كافة المواضيع المتعلقة بالأراضي الرطبة للفترة ٢٠١٩-٢٠٢١، إضافة إلى تبني ٢٦ مسودة قرار تهدف إلى حماية الأراضي الرطبة والمحميات وضمان استدامة مواردها الطبيعية وتنوعها الأحيائي.

تعليق عبر الفيس بوك