"شل العمانية" تدشن زيت محركات جديد لحماية متطورة

مسقط – الرؤية

أطلقت شركة شل العُمانية زيت محركات اصطناعي يتميز بتقديم حماية متطورة للمحركات لسائقي السيارات في عُمان. وزيت شل هيلكس ألترا SN PLUS 0W-20 اصطناعي كليًا يعمل على توفير حماية فائقة ضد تآكل محركات السيارات، بالإضافة إلى حماية أجزاء المحرك الأساسية من ضغط الاستخدام الشديد ودرجات الحرارة العالية التي قد تتعرض لها المحركات عالية الأداء ليطيل بذلك عُمر المحركات الافتراضي.

وقد صمم الزيت ليقدم حماية أفضل للمحركات الحديثة ذات الشحن التوربيني من ظاهرة الاحتراق غير الطبيعية المعروفة باسم "الاشعال المبكر منخفض السرعة (LSPI) والذي يمكن أن يؤدي إلى إحداث أضرار مثل تسقيف المحرك وكسر شمعة الإشعال وتشقق المكابس وكذلك تعطل المحرك.

وقال محمود العبري، مدير الزيوت التجارية بشركة شل العمانية: يتوافق المنتج الجديد مع معيار معهد البترول الأمريكي الجديد API) SN PLUS). ويأتي هذا المعيار الجديد استجابة لطلبات شركات صناعة السيارات لأنواع زيوت محركات تعمل على حماية المحركات الحديثة ذات الشحن التوربيني من الإشعال المبكر منخفض السرعة. ويعد زيت شل هيلكس ألترا SN PLUS 0W-20 الأكثر تطوراً لدى شركة شل حتى الآن للمحركات الحديثة ذات الشحن التوربيني. ولطالما حرصت شركات تصنيع السيارات على ابتكار محركات لا تقلل من استهلاك الوقود فحسب، بل تلتزم أيضًا بلوائح الانبعاثات العالمية. لقد تم حتى الآن طرح محركات حقن الوقود المباشر (TGDI) بشاحن توربيني، ولكن مع زيادة المشكلات المتعلقة بـالإشعال المبكر منخفض السرعة، ركزت الصناعة على زيوت محركات تعمل على التخفيف من حدة هذه المشكلة. و بفضل تقنية شل PurePlus المتطورة لدينا، تمكنا من تطوير شل هيلكس ألترا SN PLUS 0W-20SN ، وهو منتج اصطناعي بالكامل تم تصميمه بشكل مثالي لتوفير حماية أفضل للمحركات التوربينية الحديثة."

تعليق عبر الفيس بوك