ندوة في "الشيوخ" الفرنسي تسلط الضوء على دور المرأة العمانية


مسقط - الرؤية
شاركت المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد علي سليمان اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة وأستاذ الإرشاد النفسي التربوي بجامعة السلطان قابوس، في ندوة عن المرأة العمانية نظمتها سفارة السلطنة لدى فرنسا، بالتعاون مع مجلس الشيوخ الفرنسي. وذلك بحضور سعادة الشيخ الدكتور غازي بن سعيد الرواس سفير السلطنة في باريس.
وهدفت الندوة التي أقيمت بالتزامن مع احتفال السلطنة بيوم المرأة الذي يصادف السابع عشر من أكتوبر من كل عام، إلى التعريف بمكانة المرأة في المجتمع العُماني وأدوارها ومسؤولياتها في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها السلطنة.
وشارك في الندوة التي أقيمت في قصر لوكسمبورج بمجلس الشيوخ الفرنسي، بجانب المكرمة الدكتورة سعاد اللواتية، الدكتورة صفية الشرجية المحاضرة بكلية التقنية العليا، كما شارك فيها من الجانب الفرنسي السيناتور جون بوكيل رئيس لجنة الصداقة بين فرنسا ودول الخليج، السيناتور هيلين موريت عضو مجلس الشيوخ ورئيسة لجنة الفرنسيين بالمهجر ومعالي بيير جوكس وزير الداخلية والدفاع الأسبق.
وحضر الندوة عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي، ومجموعة من المهتمين بشؤون المرأة في فرنسا وبعض ممثلي السلك الدبلوماسي في باريس بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين الفرنسيين المهتمين بشؤون الشرق الأوسط.
وتطرّقت المُكرمة الدكتورة سعاد اللواتية في ورقتها خلال الندوة إلى دور المرأة العمانية في المسيرة التنموية للسلطنة، ومشاركتها المجتمعيّة في مجالات التنمية، وإسهامها الفعّال في تعزيز نهضة عمان، وأشارت إلى أنّ المرأة العمانية تتمتع بحزمة من سياسات الحماية الاجتماعية المتطورة.
 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك