احتياط القوة البرية ينفذ الضربة المضادة ضمن "الشموخ 2"

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

في إطار الخطط الموضوعة لتمرين (الشموخ 2) نفذ أمس  (احتياط القوة البرية) الضربة المضادة ضمن المعركة الدفاعية بمسرح العمليات البري للتمرين، وبمُشاركة كل من القوة الجوية والقوة البحرية وذلك ضد قوات الأوهام المفترضة.

جاء ذلك بعد أن قامت القوات المُشتركة بتنفيذ إدارة المعركة الدفاعية ضمن تسلسل أحداث التمرين من خلال كل من القوة البرية والقوة الجوية والقوة البحرية وصولاً إلى الضربة المضادة ضد الأهداف المفترضة. والتي تم تنفيذها بنجاح تام وذلك نتاجًا لدقة التخطيط المشترك الذي قادته القيادة المشتركة التكاملية بتحقيق عوامل إمكانية ربط كافة مقدرات الدولة لخوض معركة دفاعية تكاملية تكللت بنجاح الضربة المضادة.

هذا، وقد شهد تنفيذ مرحلة  الضربة المضادة معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، ومعالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، والفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة (مدير التمرين)، وعدد من القادة وكبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية الأخرى.

وقد أشاد أصحاب المعالي والقادة بما شاهدوه من مجريات تنفيذ الضربة المضادة وما تميز به منفذوها بما يدعو للفخر والاعتزاز ولما وصلت إليه قوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية الأخرى من مستويات عالية وكفاءات متطورة تترجم خُطط التطوير والتحديث التي تحظى بها دائماً من المقام السامي لجلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه-.

وقال الفريق أول سلطان بن مُحمد النعماني وزير المكتب السلطاني:" نهنئ كل المشاركين وكل الوحدات على الكفاءة القتالية العالية التي ظهروا بها، والذي لم يتأت إلا بالجهود المبذولة والتحضيرات المدروسة، وهو يُعد مفخرة لعُمان وأبنائها أن تشاهد هذا الإنجاز العسكري الكبير، ونسأل الله تعالى أن يستكمل تمرين (السيف السريع 3) بذات الجهد والطاقات والقوة نفسها، فنبارك للشباب والأفراد والضباط على هذه الجهود والطاقات المبذولة" .

وقال العميد الركن خليفة بن زاهر الصباري قائد مدرعات سلطان عمان (قائد القيادة الميدانية للمدرعات) : " ساهمت مدرعات سلطان عمان في تنفيذ الضربة المضادة على مواقع قوات الأوهام المفترضة، والتي نفذها احتياط القوة البرية وبإسناد من أسلحة المناورة والنيران بالإضافة إلى الإسناد الجوي والدفاع الجوي والقوة البحرية ".

وقال العميد الركن عبدالله بن محمد الشريقي قائد لواء المشاة 23 (قائد القيادة الميدانية للواء المشاة 23 بالتمرين): "تمكنت القوات البرية والجوية والبحرية من إيقاف هجوم قوات العدو المفترض أمام واجهة دفاع القوة البرية، وذلك من خلال تنفيذ الضربة المضادة ضد قوات دولة الأوهام من قبل احتياط القوة البرية وبإسناد من القوتين الجوية والبحرية".

تعليق عبر الفيس بوك