اليوم .. افتتاح معرض "سفاري" للمصور هيثم باعمر

...
...
...

 

مسقط - الرؤية

تحت رعاية صاحب السُّمو السيد الدكتور فارس بن تركي آل سعيد، يُفتتح معرض "سفاري" للمصور هيثم بن علي بن صالح باعمر اليوم الأربعاء في بيت الزبير بمسقط.

بدأ هيثم باعمر بتصوير الحياة البرية في عُمان. بعدها قام برحلة سفاري لتنزانيا وزار فيها 3 محميات شكلت بالنسبة له تغذية بصرية مهمة. وفي الزيارة الثانية تم الاستقرار على أن تكون رحلة السفاري كاملة لمحمية "ندوتو نقورونقورو" حيث تضم التجمع الأكبر للحيوانات المفترسة في موسم توالد الجواميس في هذه المنطقة.

كان أحد أهداف الرحلة هو جمع أرشيف من الصور للحيوانات مع المطر وكذلك صور الإثارة لأوقات الافتراس للحيوانات حيث تكثر حالات الافتراس من الفهود والأسود لصغار الحيوانات كالغزلان والجواميس الصغيرة، حيث نرى هذه المشاهد فقط من شهر فبراير ولغاية مايو وبعدها تكون الزيارات نادرة لهذه المنطقة.

وقد واجه المصور بعض المصاعب بعد الهطول الغزير للأمطار، وكانت مغامرة مثيرة حيث التوقف بالقرب من الأسود ومحاولة إخراج السيارات من الطين، كذلك كانت هناك صعوبة في التواصل بالإنترنت إلا أثناء التواجد بالفندق، أما عن توافر الحيوانات في هذه المنطقة فهي غنية جدا وتميزت هذه الرحلة بالخروج عن الطريق الرئيسي إلى الطرق الوعرة مما مّكن المصور من أن يكون بالقرب من الحدث بشكل أكبر. يحتوي معرض "سفاري" على 44 صورة تتنوع فيها الزوايا التي تروي حكايات سفاري الساحرة. يستمر المعرض إلى 25 أكتوبر في بيت العود ببيت الزبير.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك