ظفار يواصل انتصاراته .. والبحري يسقط بالثلاثة أمام مرباط

 

الرؤية – وليد الخفيف

تصوير/عبدالله البريكي

حقق ظفار الفوز الخامس على التوالي في المباراة التي جمعته بمضيفه صور بهدفين لهدف في مستهل منافسات الجولة الخامسة من دوري عمانتل .

استهل عدي خضير التهديف متقدما لظفار، قبل أن يرد سعود خميس الفارسي ( 21 ق ) مدركا التعادل، والذي ظل سيد الموقف حتى الوقت بدل الضائع الذي شهد عودة عدي خضير من جديد ليهز شباك أحمد القلهاتي برأسية نال الزعيم بموجبها العلامة الكاملة .

وفرض رجال المدرب المصري محمد علي وهبة مدرب ظفار السيطرة والأفضلية في الاستحواذ خلال الشوط الأول، مقابل اعتماد صور على الحالة الدفاعية والرد عن طريق الهجمات المرتدة عبر انطلاقات أحمد السيابي وتمريرات المعتصم المخيني .

استحواذ الزعيم لم يسفر عن فرص حقيقة خلال الشوط الأول، مقابل ثلاث فرص فقط لصور أحرز منها الهدف الوحيد، بالإشارة إلى أن الاستحواذ كان سلبياً .

أجرى ظفار عدة تغييرات في الشوط الثاني بقصد تفعيل القدرات الهجومية فأشرك المنذر العلوي ومحمد المعشري بديلا لعلي البوسعيدي وقاسم سعيد، ورد بوبوف مدرب صور بتغييرات ترمي لنيل نقطة التعادل فأشرك الغيلاني وأخرج المعتصم المخيني رغم الجهود الكبيرة التي بذلها الأخير في وسط الملعب لاسيما في الضغط على حامل الكرة واستخلاصها وبناء الهجمات غير أن أداء صور عابه غياب التكتيك الهجومي فلم يكن للفريق شكل واضح في بناء الهجمة وإنهائها .

وكادت تصويبة المنذر العلوي البديل الناجح أن تعانق شباك القلهاتي في الدقيقة 70 ، فنزوله شكل ضغطا كبيرا على خط دفاع المنافس .

السيطرة الظفارية تواصلت في ظل عدم قدرة خط وسط صور على استخلاص الكرة، ومضى محمد وهبة في تعزيز خط هجومة فدفع بعصام البارحي بديلا لعبد الله فواز في الدقيقة 84

لم يجد فريق ظفار صعوبة تذكر في التمرير السهل من قدم لقدم لافتقاد فريق صور إلى تكتيك الضغط الفردي والجماعي، وكان بوسع نادي ظفار استغلال تلك الحالة لتسجيل عدد من الأهداف

لم يتدخل مدرب صور بوبوف حتى الدقيقة 90 لتخفيف الضغط عن خط دفاعه، ليحمل مزيدا من الأعباء حتى نجح عدي خضير في العودة للتسجيل مستفيداً من تمركزه الجيد ومن الخطأ الدفاعي القاتل .

الفوز رفع رصيد ظفار إلى 15 نقطة متمسكاً بصدارة المسابقة، بينما تجمد رصيد صور عند نقطتين من تعادلين مقابل ثلاث خسائر .

ورغم تصدر الزعيم إلا أن الأداء لم يكن مقنعا أما صور فكان وضعه أصعب، فلم يكن للفريق هوية أو تكتيك واضح على المستويين الدفاعي والهجومي، فالمباراة في مجملها كانت من ضعيفة إلى متوسطة .

وضمن منافسات نفس الجولة فاز مرباط على مجيس 3-1 ، أحرز لمرباط مسلم عكعاك (هدفين) ،وسولا، بينما أحرز ريمي هدف البحري الوحيد .

ورفع مرباط رصيده إلى 9 نقاط، بينما تجمد رصيد الخاسر عند نقطة واحدة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك