"التكوين" .. ترصد تجليات النهضة المباركة

 

مسقط - الرؤية

في عددها الجديد، لشهر يوليو، الذي طرح مؤخراً في الأسواق، تخصص مجلة "التكوين" مساحة واسعة لرصد تجليات النهضة العمانية المباركة، من خلال تتبع الكثير من ملامح هذه النهضة الشاملة التي شهدتها البلاد منذ انبلاج فجرها الأول في 23 يوليو من عام 1970م، حينما ألقت عن كاهلها عقودا من التخلف، لتبدأ رحلة جديدة مع الحياة المعاصرة التي يليق ببلاد عرفها التاريخ، ترفع راياتها في عنان السماء.

وفي هذا السياق يكتب محمد الرحبي رئيس التحرير عن استشراف المستقبل ويكتب حمود بن سالم السيابي عن أسماء الأماكن التي صاغها المقام السامي لتعبّر عن مرحلة مختلفة من البناء، كما يسلط العدد الضوء على تجربة الدكتورة زينب البلوشي التي ترأست المجلس العماني للجراحة كأول امرأة تتولى قيادة دفة هذا المجلس، إضافة إلى لقاءات مع أسماء مضيئة في شتى المجالات.

وفي الملف السياحي تطوف المجلة في عيون المياه الكبريتية، وصولا إلى سور الصين العظيم.

كما جاء الملف العلمي غنياً بالمواضيع المنوعة، حيث اشتمل على حوار مع مريم بنت حمد الراسبية، مديرة المشاريع في شركة شبكة المدينة العالمية للتكنولوجيا، إلى جانب العديد من الأخبار والتقارير المترجمة، ورصد المستجدات على الميدان العلمي والتقني.

كما اشتمل العدد على جملة من الأخبار الطريفة، بالإضافة إلى عدد من المقالات المنوعة بأقلام نخبة من الكتاب العمانيين والخليجيين والعرب.

 

تعليق عبر الفيس بوك