"الديوك" تتأهب لمواجهة بلجيكا وديشامب يخشى "بعض العيوب"

نيجني نوفجورود  - رويترز

يعتقد ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا ان الفريق لا يزال بعيدا عن التألق الا انه يواصل التحسن وذلك رغم انه اطاح بمنتخبين سبق لهما الفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم في مراحل خروج المغلوب في النسخة المقامة في روسيا حاليا وذلك في تحذير شديد اللهجة للاعبي الفريق قبل مواجهة بلجيكا في قبل النهائي .

وعقب أداء سيء في الدور الأول، بدا المنتخب الفرنسي في حالة من الحيوية الشديدة بانتصاره المثير 4-3 على الارجنتين في بداية مراحل خروج المغلوب وقدم أوراق اعتماده بشكل أكبر كمرشح لنيل اللقب بأداء تقليدي في الانتصار 2- صفر على اوروجواي القوية في دور الثمانية للبطولة وذلك على استاد نيجني نوفجورود .

وقال مدرب فرنسا "مررنا بدور أول معقد. لم نكن في قمة تألقنا لكننا اتسمنا بالواقعية والفاعلية. لم نصل الى قمة مستوانا لكن المباراة أمام الارجنتين أظهرت مدى النمو الذي حققناه على صعيد القوة كنا أفضل أمام اوروجواي لكن لا تزال هناك بعض العيوب. لا تزال لدينا المزيد من القدرات التي بوسعنا ان نظهرها".

وبدا ديشان سعيدًا لحقيقة أن تشكيلته صغيرة السن نسبيا "اظهرت نضجا" على الرغم من وقائع الشد والجذب قرب نهاية لقاء اوروجواي والتي كانت ستؤدي لايقاف لاعب او اثنين من الفريق خلال مباراة الدور قبل النهائي.

وفي ظل متوسط أعمار يبلغ 26 عاما، حضرت فرنسا الى نهائيات روسيا وهي تملك ثاني أصغر تشكيلة مشاركة في البطولة.

وقال المدرب "لدي تشكيلة شابة تعمل كفريق وباتت تتسم بالمقاومة بشكل أكبر. يمكنك رؤية حالة اللاعبين الذهنية الايجابية. استطاعوا تحقيق الكثير من التقدم".

وسيسمح العبور للدور قبل النهائي لديشان، الذي حطم الرقم القياسي كأطول مدربي المنتخب الفرنسي بقاء في منصبه وذلك خلال الدور الاول، لمضاهاة الإنجاز الذي حققه أثناء فترة لعبه بحصد اللقب العالمي.

وكان ديشان لاعب وسط ضمن التشكيلة الفائزة بكأس العالم 1998 التي أقيمت في البلاد.

وخرجت فرنسا من دور الثمانية لكأس العالم في النسخة التي أقيمت بالبرازيل قبل أربع سنوات وخسرت في نهائي بطولة أوروبا 2016.

وبسؤاله عمّا إذا كان حقق هدفه في البطولة ببلوغ الدور قبل النهائي، لم يخض ديشان في الكثير من التفاصيل وقال "أحب تحقيق أهدافي لكنني لا أنظر للأمر من وجهة نظر شخصية. أنا فخور بالتشكيلة وبأفراد الجهاز الفني". وستلعب فرنسا أمام جارتها بلجيكا في قبل النهائي في سان بطرسبرج يوم الثلاثاء المقبل.

وفي سياق متصل أعرب الفرنسي الدولي رافائيل فاران، لاعب ريال مدريد، عن سعادته بتأهل منتخب بلاده لمواجهة نظيره البلجيكي في نصف نهائي بطولة كأس العالم. وقال فاران "يجب أن نكون هادئين في المباريات المقبلة، هذا سيساعدنا على تجنب الأخطاء، وتقديم أداء جيد".

وأضاف المدافع الفرنسي: "نمتلك فريقا شابا، ونضجنا بشكل كبير، وأصبحنا فريقا مكتملا في الفترة الأخيرة". وعن إمكانية فوزه بالكرة الذهبية في المستقبل، قال: "ليست في ذهني، إنّها جائزة كبيرة وإذا فاز بها أحد اللاعبين الفرنسيين سأكون سعيدًا جدًا". وتابع: "نأمل في أن نتوج ببطولة كأس العالم، ونشعر بالحماس لتحقيق اللقب، ونشكر كل مشجعينا، ونريد أن نسعد الشعب الفرنسي". وعن مواجهة البلجيكي روميلو لوكاكو، واصل: "لوكاكو يسبب أزمات كبيرة لأي دفاع، إنه قوي وسريع ويستغل أي مساحات"، وأردف: "لوريس حارس كبير وبعد التصدي الرائع له في المباراة الأخيرة قدمت شكري له وقمت باحتضانه، وأومتيتي كان يشعر بالحزن بعض الشيء عقب المباراة، لكنه يعرف إمكانياته جيدًا".

وحول مواجهة الأخوين هازارد، قال: "سعيد لأنّي سأقابل ثورجان مرة أخرى لقد تدربنا معًا قبل ذلك، ولعبت ضد إيدين في الدوري الفرنسي هو لاعب موهوب ولن نترك له أي مساحات في المباراة". واختتم: "يجب أن نقدم أفضل ما لدينا أمام بلجيكا، ستكون مباراة صعبة ولكن نثق في الفريق".

تعليق عبر الفيس بوك