السلطنة تشارك بمعرض تبريز الدولي للحرف اليدوية بإيران

...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

تشارك السلطنة ممثلة بالهيئة العامة للصناعات الحرفية في معرض تبريز الدولي للحرف اليدوية والذي تنظمه منظمة التراث الثقافي الإيراني للحرف والسياحة لمدة 5 أيام في مركز معارض تبريز الدولي شمال غربي إيران وبمشاركة حرفيين من مختلف بلدان العالم حيث يتضمن المعرض مجموعة متنوعة من الحرف والمنتجات اليدوية بالإضافة إلى النسيج، والحفر علي الخشب، والمجوهرات التقليدية، والفخار والسيراميك، والأحجار الكريمة، والملابس التقليدية والحفر علي المعدن والفضة والآلات الموسيقية.

وتأتي مشاركة السلطنة في إطار تعزيز الحوار الإنساني بين مختلف الأمم والحضارات كما تسعى الهيئة العامة للصناعات الحرفية من خلال تواجدها في المعرض إلى التعريف بالموروثات الحرفية العُمانية والمهن التقليدية للزوار وللاستفادة والاطلاع على التجارب الدولية في الصناعات الحرفية وكسب الخبرات وتبادل الآراء والأفكار.

وتشارك الهيئة بجناح متكامل يضُم نماذج عُمانية من الصناعات الخشبية والمنتجات الحرفية المتنوعة بإشراف عبد الله بن سالم البوسعيدي رئيس قسم المعارض بدائرة التسويق والمعارض بالهيئة ويشاركه الحرفي خليفة بن سالم الهادي والذي يقدم عروضا حية للصناعات الخشبية طوال فترة المعرض، حيث تعد السلطنة الدولة الخليجية الأولى المشاركة ضمن فعاليات وأنشطة المعرض الدولي بتبريز.

ويهدف المهرجان إلى جمع الحرفيين من مختلف دول العالم في أجنحة ومنصات متكاملة يتم فيها عرض المنتجات المطورة مع تقديم عروض حية للحرفيين وتعد مشاركة السلطنة ضمن فعاليات المعرض الدولي إحدى أهم المشاركات الفاعلة التي تحظى بإقبال مكثف من الزوار، ويتيح الجناح الحرفي الخاص بالسلطنة عبر أقسامه فرصة الاطلاع على شتى المعروضات المستوحاة من الصناعات الخشبية المتنوعة كما يجذب الجناح الزوار للتعرف على بعض الحرف العُمانية المبتكرة والمستفادة من البيئة المحلية إلى جانب عرض منتجات حرفية مُطورَة.

وتسعى الهيئة عبر المشاركة في فعاليات المهرجان الدولي إلى التعريف بالتجربة الرائدة للسلطنة في النهوض بالقطاع الحرفي عبر إبراز المبادرات الحرفية المتكاملة بهدف تحقيق آفاق من التعاون والعمل المشترك، كما تحرص الهيئة على تقديم معلومات متكاملة لزوار المهرجان عن كافة الصناعات الحرفية العُمانية. وتتيح مشاركة الهيئة للزوار من مختلف دول العالم التعرف عن قرب على مستويات الابتكار والإجادة الحرفية لصناع الموروثات الحرفية العُمانية إلى جانب دور الصناعات الحرفية ورمزيتها الوطنية في تمثيل السلطنة في المحافل الدولية بما يبرز المكنونات التي تزخر بها البيئات العُمانية المتنوعة من النواحي الحرفية والسياحية.

ويعد معرض تبريز الدولي للحرف اليدوية أحد أهم المعارض الحرفية التي تشهد مشاركة واسعة من دول العالم ويجمع نخبة من المبدعات والمبدعين في مختلف مجالات الصناعات الحرفية والمهن القليدية ضمن أجنحة خاصة تمت تهيئتها بحيث تتيح للزوار إمكانية الإطلاع عن قرب على العروض الحية للحرفيين بالإضافة إلى عرض جوانب مختلفة لمراحل وتقنيات العمل والأداء الحرفي في كافة قطاعات الصناعات التقليدية المختلفة. الجدير بالذكر أن المعرض سيستمر حتى السابع من يوليو لهذا العام.

 

تعليق عبر الفيس بوك